أخبار العالم

انخفاض معدلات الرهن العقاري ينعش عقارات المملكة المتحدة

شهد سوق العقارات في المملكة المتحدة انتعاشًا ملحوظًا بفضل انخفاض معدلات الرهن العقاري، مع زيادة عدد مبيعات المنازل بنسبة 25% على أساس سنوي في الأسابيع الأربعة المنتهية في 22 سبتمبر، وفقًا للبيانات الصادرة عن بوابة العقارات “Zoopla”. يوم الخميس.
كما أظهرت البيانات زيادة بنسبة 26% في استفسارات المشترين خلال الفترة نفسها، ما يشير إلى أن العائلات التي أجلت قرارها بالانتقال خلال العامين الماضيين بدأت تعود إلى السوق.
وارتفعت أسهم شركات بناء المنازل البريطانية مثل تايلور ويمبي وبارات ديف أكثر من 2.1% بعد نشر البيانات.
أسعار المنازل
وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي ارتفعت فيه في سبتمبر بأسرع وتيرة لها منذ عامين تقريبًا، بزيادة 3.2% على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع 2.4% في أغسطس، عندما بدأت البنوك في خفض تكاليف الاقتراض بعد سعر الفائدة الأول. خفض بنك إنجلترا سعر الفائدة في أكثر من أربع سنوات.
وانخفضت معدلات الرهن العقاري إلى 4.57% في المتوسط ​​لعقد ثابت مدته خمس سنوات، من 5.53% في العام الماضي، وفقًا لبيانات من بوابة العقارات “Right Move”، مع وصول المعدلات على بعض العقود إلى 3.7%، وهو أقل بكثير من المعدل سعر الفائدة الرئيسي لبنك إنجلترا 5%.
وتنتظر الأسواق الآن اجتماع بنك إنجلترا في 7 نوفمبر للحصول على تحديثات بشأن تكاليف الاقتراض، حيث قال المحافظ أندرو بيلي إن البنك قد يكون “أكثر جرأة” في خفض أسعار الفائدة إذا استمرت البيانات المتعلقة بالتضخم في التحسن.
من ناحية أخرى، كان الارتفاع في أسعار المنازل أكثر وضوحا في أيرلندا الشمالية (8.6%) واسكتلندا (4.3%) على أساس ربع سنوي، في حين تفوق شمال إنجلترا على الجنوب من حيث النمو، وفقا لبيانات نيشن وايد. مع استمرار لندن في النمو. كونها المنطقة الأفضل أداءً في الجنوب بمعدل نمو 2٪. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى