أخبار العالم

نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في صناعة وإنتاج السيارات

ابوظبي – وام
افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، اليوم الخميس، معرض معرض السيارات المتخصص بالسيارات المعدلة والدراجات النارية المعدلة والمركبات الصحراوية ولوازم السفر، في المركز الوطني لأبوظبي للمعارض (أدنيك)، ومقره في أبوظبي. وستستمر الأنشطة حتى 6 أكتوبر.
ويشارك في المعرض أكثر من 180 شركة عالمية وإقليمية ومحلية تمثل كبرى وكالات السيارات والدراجات النارية، حيث تعرض أكثر من 300 سيارة ومئات الدراجات النارية من أشهر الماركات العالمية.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أنه بتوجيهات القيادة الرشيدة تواصل دولة الإمارات تعزيز مكانتها كدولة رائدة عالمياً في مجال تصنيع وإنتاج السيارات واستقطاب كبرى شركات البناء العالمية للسيارات من أجل بناء المزيد دولة متقدمة. ، قطاع صناعي مستدام وفعال من أجل دعم الاقتصاد الوطني وتحسين القدرة التنافسية للدولة في هذا المجال.
وقال إن دولة الإمارات أصبحت الوجهة الأولى لتنظيم واستضافة أكبر المعارض والفعاليات الدولية المتخصصة التي تعرض أحدث اكتشافات العقل البشري والتقنيات المتطورة في مختلف المجالات والقطاعات، بما يعزز مكانة الدولة كدولة رائدة مركز المعارض العالمي. والمؤتمرات القائمة على الإبداع والابتكار والتي تستفيد من مشاركة دولية واسعة ومشاركات من مختلف دول العالم. وسيشهد المعرض ولأول مرة في العالم عرض أحدث دراجتين ناريتين، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من العارضين المتخصصين في معرض أحدث كماليات السيارات ومستلزمات التخييم.
ويشكل معرض السيارات منصة عالمية ورائدة تتيح لعشاق هذه الهوايات فرصة استثنائية لاكتشاف أحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة في هذا المجال. كما يجمع المعرض أكثر من مائة سيارة كلاسيكية تجمع بين التاريخ والفخامة والتراث. وجمال التصميم لمجموعة من أبرز أصحاب السيارات الكلاسيكية في المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من السيارات الحديثة المعدلة باحترافية كبيرة.
ويعد معرض السيارات والموتو أحد أهم المعارض المتخصصة للسيارات والدراجات النارية المعدلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوفر منصة مميزة لعرض أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم السيارات والدراجات النارية، مع التركيز على التصميم والأداء والتقنيات المتقدمة.
ويضم المعرض مجموعة متنوعة من المركبات والابتكارات والتقنيات والعروض الحية والفعاليات التفاعلية ولقاءات مع الخبراء والمتخصصين.
وتمتد مساحة المعرض الداخلي للدورة الحالية إلى أكثر من 22 ألف متر مربع، بينما تمتد مساحة المعرض الخارجي إلى أكثر من سبعة آلاف متر مربع، حيث ستعرض الشركات المشاركة عروضاً مثيرة لعشاق رياضة السيارات.
ويشارك في المعرض العديد من الشركات من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين ودول الخليج. ويشهد المعرض في دورته الحالية نمواً كبيراً في عدد تجار السيارات المشاركين وأهم الشركات العالمية المصنعة للدراجات النارية. تقديم مجموعة متميزة من الدراجات النارية والدراجات الصحراوية.
وسيشهد المعرض إطلاق إصدارات حصرية جديدة لموزعي السيارات والدراجات النارية في معرض Auto Moto Show لعام 2024.
ويعد المعرض منصة مثالية للمهتمين بتكنولوجيا تعديل السيارات والمركبات الصحراوية، حيث يتيح فرصة التواصل مع الشركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى الاطلاع على العروض الترويجية والمنتجات الجديدة في السوق.
ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من محبي السيارات والمغامرات من الساعة 11:30 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى