أخبار العالم

«غرفة عجمان» تبحث مع وفد فيتنامي تنمية التجارة

عجمان: “الخليج”
استقبلت غرفة عجمان وفداً من جمهورية فيتنام الاشتراكية لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك وبحث فرص تطوير التجارة البينية وتعزيز التعاون في قطاعات الصناعة والسياحة والزراعة. وتبادل الطرفان أفضل الممارسات والمبادرات في هذا المجال. مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وكان في استقبال الوفد في مقر الغرفة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وعلي راشد الكيتوب المدير التنفيذي لقطاع الدراسات وتنمية الاستثمار. وترأس الوفد الفيتنامي نجو كوانج ترونج مدير عام الغرفة. الوكالة الإقليمية للصناعة والتجارة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية.
وفي بداية اللقاء رحب سالم السويدي بالوفد، وأشاد بالعلاقات الإماراتية الفيتنامية وتطورها خاصة على المستوى الاقتصادي، وأشاد بجهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة تهدف إلى تطوير الحجم. التجارة الثنائية وزيادة حجم تدفقات الاستثمار المتبادل في العديد من القطاعات الواعدة، بما في ذلك “الطاقة المتجددة والصناعة والخدمات والزراعة وغيرها”.
وأكد أن إمارة عجمان تتطلع إلى تطوير علاقاتها مع جمهورية فيتنام واستغلال الإمكانات الاقتصادية لدى الطرفين خاصة في قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والعقار والإنشاءات.
واطلع الوفد الفيتنامي على المكونات النوعية لاقتصاد إمارة عجمان ومدى اهتمام الجهات الحكومية بتقديم البنية الخدمية والتشريعية التي تحسن سهولة ممارسة الأعمال التجارية في عجمان، بالإضافة إلى الخدمات المتميزة التي تقدمها إمارة عجمان هيئة المناطق الحرة تدعم سهولة ممارسة الأعمال التجارية وإتاحة فرص استثمارية نوعية في العديد من القطاعات، مؤكدة حرص غرفة عجمان على توفير المعلومات والبيانات الداعمة لفتح آفاق الشراكة بين مجتمعي الأعمال في عجمان وفيتنام وتسهيل فرص استثمارية للمستثمرين من جمهورية فيتنام.
وأوصى اللقاء بضرورة تبادل المعلومات حول المعارض المتخصصة لبحث فرص التعاون والشراكة، بالإضافة إلى تنظيم المنتديات والمؤتمرات وتعزيز اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال في البلدين لتسهيل الشراكات وربط المستثمرين ورجال الأعمال ورواد الأعمال. .
وأعرب نجو كوانج ترونج عن شكره لحفاوة الاستقبال، وأشاد بتنوع اقتصاد إمارة عجمان والفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة، وقدم نبذة عن العديد من القطاعات الاقتصادية في فيتنام، مسلطاً الضوء على وجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون بين البلدين. البلدين. البلدين، خاصة في ظل ما تشهده فيتنام وتطور القطاعين الصناعي والزراعي والجهود المبذولة لاحتضان التكنولوجيا والابتكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى