أخبار العالم

خالد بن محمد بن زايد يؤكّد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن

استقبل سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ميشيل رايلي براون المدير التنفيذي للمستشفى الوطني للأطفال في واشنطن، وفريق عمل المستشفى . الإدارة العليا بحضور سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مكتب الرئاسة لشؤون التنمية وأسر الشهداء.
وفي بداية اللقاء رحب سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان بفريق عمل المستشفى الوطني للأطفال، مشيداً بإنجازات سمو المستشفى ومبادراته الرائدة في طب الأطفال وبرامجه العلاجية التي تساعد في إنقاذ حياة الأطفال. الأطفال حديثي الولادة والأطفال. أطفال من جميع أنحاء العالم.
وأكد سموه أهمية الشراكة الطبية والعلمية بين أبوظبي والمستشفى الوطني للأطفال في واشنطن، والتي توسعت على مدى العقود الأربعة الماضية وتوجت عام 2009 بإطلاق شراكة خيرية عالمية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمستشفى الوطني للأطفال. مستشفى الاطفال. والتي تمكنت من تحقيق إنجازات متميزة في طب الأطفال من خلال تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للأطفال وحديثي الولادة حول العالم بالاعتماد على أحدث التقنيات والحلول الطبية المبتكرة.
إنقاذ حياة الأطفال
وأعربت ميشيل رايلي براون، المدير التنفيذي للمستشفى الوطني للأطفال، عن خالص شكرها وامتنانها لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعمهم اللامحدود لمبادرات المستشفى لتحسين الخدمات الطبية والبرامج العلاجية بالمستشفى، وإنقاذ حياة الأطفال. . وتقديم خطط علاجية متخصصة للحالات الحرجة وتطوير حلول الكشف الاستباقي للحالات الطبية الخطيرة لتحسين فرص نجاح العلاج وإنقاذ حياة المرضى.
ويضم المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن معهد الشيخ زايد للابتكار الجراحي للأطفال الذي افتتح عام 2010 بدعم قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 550 مليون درهم. وفي عام 2022، تم إطلاق «المعهد الوطني للأبحاث والابتكار» في المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن، بفضل منحة إماراتية بقيمة 100 مليون درهم.
كما قدمت دولة الإمارات دعماً مالياً للمستشفى الوطني للأطفال في واشنطن بقيمة 35 مليون دولار، لدعم مبادراته الصحية الاستراتيجية التي ستركز على صحة ما قبل الولادة وحديثي الولادة والأمهات، تزامناً مع زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الولايات المتحدة. وكان رئيس الدولة “حفظه الله” قد زار الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي.
وجرى هذا اللقاء بحضور منصور إبراهيم المنصوري رئيس وزارة الصحة في أبوظبي. وفد يمثل القيادة العليا في المستشفى الوطني للأطفال بواشنطن يضم الدكتور كيرت نيومان، الرئيس السابق للمستشفى الوطني للأطفال بواشنطن؛ ودي آن مارشال، رئيسة مؤسسة مستشفى الأطفال الوطنية؛ كاثي ويليامز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مستشفى الأطفال الوطنية؛ ورامي الطيار، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المستشفى الوطني للأطفال؛ وثريا أنجيولي، المدير التنفيذي للخدمات العالمية في المستشفى الوطني للأطفال؛ وأماندا رانالي، نائب الرئيس المساعد لمستشفى الأطفال الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى