أخبار العالم

منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنظم مؤسسة دبي للمرأة “منتدى المرأة العالمي – دبي 2024”، يومي 26 و27 نوفمبر في مدينة جميرا، للمرة الثالثة تستضيف وتنظم المؤسسة هذا الحدث العالمي المهم بمشاركة نخبة من قادة العالم وكبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع الخاص من جميع أنحاء العالم، ومجموعة من الخبراء والمسؤولون من المنظمات الدولية، مؤكدين التقدير العالمي لتجربة الإمارات المتميزة في دعم وتمكين المرأة، فضلاً عن جهودها الملموسة لدعم أهداف التنمية المستدامة على الساحة الدولية. وهناك ثقة كبيرة في قدرة دبي على التنظيم على هذا النطاق. أحداث العالم.
أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مكتب الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أن المتميزين المكانة العالمية التي حققتها المرأة الإماراتية وما حققته من إنجازات نوعية في مختلف القطاعات ما هي إلا نتيجة لنهج دعم المرأة الذي أرساه الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ومن أجل دعمها والرعاية والتشجيع الذي تحظى به المرأة الإماراتية حالياً في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وزير. دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي حفظه الله، وهذا هو الأساس المتين الذي تبدأ منه دولة الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ أسس تجربتها الرائدة في مجال تمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين، والتي أصبحت اليوم يحظى بالتقدير من العالم أجمع. الاحترام كنموذج في هذا المجال.
جلسات ملهمة
وقالت سموها: «إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نعلن عن استضافة وتنظيم منتدى المرأة العالمي للمرة الثالثة في تاريخ هذا الحدث، والذي أصبح منتدى عالمي مؤثراً لمناقشة دور ومساهمات المرأة في العالم». مسارات تنموية مختلفة والسعي – من خلال الحوارات الصريحة وجلسات العمل الملهمة – لإيجاد حلول للتحديات التي لا يمكن معالجتها “لا تزال المرأة تواجه تحديات في بعض مناطق العالم، مما يسمح لها بممارسة أدوارها الأسرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية. وأكد سموه أن التغلب على هذه التحديات يتطلب المزيد من التعاون البناء والشراكات الدولية الفعالة، وهو أحد الأهداف الرئيسية التي يسعى إليها المنتدى.
وكشفت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم أن حوارات ومناقشات المنتدى في هذه الدورة ستتمحور حول ثلاثة محاور رئيسية: الأول: «اقتصاد المستقبل مجتمعات المستقبل» والثاني: «المشترك» الجهود والمسؤوليات المشتركة”. أما المحور الثالث فسيكون بعنوان “تكنولوجيا التأثير والابتكارات ذات التأثير”. وفي إطار المحاور الثلاثة سيتم تنظيم جلسات وحوارات مختلفة. وينظم على مدى يومين لمناقشة دور المرأة في هذه المحاور، ومناقشة الحلول والمقترحات التي تساهم في تعزيز مشاركتها في مختلف المجالات، فيما سيتضمن الحدث ورش عمل وجلسات حوارية رفيعة المستوى لمناقشة وتقديم الحلول الهادفة إلى تحفيز الحكومات . والمنظمات العالمية لتعزيز جهود تمكين المرأة.
وأكدت سموها أن تنظيم منتدى المرأة العالمي – دبي 2024 يعكس التزام دولة الإمارات وجهودها الحثيثة لدعم المرأة ورغبتها في تحسين مساهماتها في مختلف المجالات. كما يأتي تنظيم الحدث ضمن إطار اهتمام مؤسسة دبي للمرأة. ويعد تعزيز الشراكات العالمية إحدى أولويات خطتها الاستراتيجية الحالية، مما يساهم في تحقيق المزيد من التقدم في قضايا المرأة على مستوى العالم.
منصة ديناميكية
وقالت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن المنتدى يوفر منصة أساسية لعرض أبرز التجارب والممارسات العالمية الناجحة في دعم وتمكين المرأة، وإبراز نماذج نسائية عالمية ملهمة في مختلف المجالات. وحرصاً على مواصلة نجاح المنتدى الدولي للمرأة – دبي، متابعةً للنجاح اللافت الذي حققه في دورتيه المنعقدتين عامي 2016 و2020، بل وتقديم دورة أكثر نجاحاً وتميزاً، سواء على المستوى التنظيمي أو على المستوى التنظيمي. أسئلة للنقاش، حيث جمع الحدث أكثر من 3000 مشارك من 87 دولة خلال دورة 2020، التي شهدت تنظيم أكثر من 60 جلسة نقاش تحدث خلالها أكثر من 100 مدير وقادة ملهمين ومبدعي التأثير من الجنسين . .
وأوضحت سمو رئيسة مؤسسة دبي للمرأة أن منتدى المرأة العالمي – دبي 2024 يهدف إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للمرأة سواء على المستوى الحكومي أو في عالم الأعمال الخاص، إضافة إلى تأثيرها الكبير ومساهمتها القيمة. على المستويين الاقتصادي والاجتماعي حول العالم. ومن خلال مناقشاته العميقة والمعمقة، سيوفر هذا الحدث العالمي منصة لرفع مستوى الوعي وتبادل المعرفة والخبرات حول السياسات والمبادرات الدولية وأفضل الممارسات التي تؤثر بشكل إيجابي على إمكانات المرأة وتحسن فرصها في المجتمعات والاقتصادات. كفرص. تطوير أطر السياسات العامة والمقترحات التي يمكن أن توجه العديد من الحكومات. تعزيز مساهمة المرأة وتمكينها من القيام بدورها على أكمل وجه في المجالات الحكومية والاقتصادية والفنية، بالإضافة إلى الأهمية التي يمثلها المنتدى في زيادة المساحة. للحوار بين القطاعين الحكومي والخاص والشركاء المعنيين بهدف إيجاد السبل المناسبة التي يمكن من خلالها تعزيز مشاركة المرأة.
تأثير السياسات والتشريعات
وبهذه المناسبة، قالت منى غانم المري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمرأة، إن المنتدى سيناقش العديد من القضايا المتعلقة بأثر السياسات والتشريعات والشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص وريادة الأعمال. والاقتصادات الرقمية واتجاهات الاقتصاد الكلي المختلفة في محاوره الثلاثة الرئيسية، والتي سيركز عليها محور “اقتصاديات المستقبل”.. وتسليط الضوء على “مجتمعات المستقبل” أفضل الممارسات والاستراتيجيات والمبادرات التي تساعد في بناء حكومات ومجتمعات صالحة للعيش المستقبل. المستقبل، بينما سيسلط موضوع “جهود مشتركة، مسؤوليات مشتركة” الضوء على الجهود المتضافرة المتعلقة بتمكين المرأة والتوازن بين الجنسين، بالإضافة إلى سبل تحقيق مزيد من التقدم في جهود التعاون في الاقتصادات العالمية. أما موضوع “التقنيات المؤثرة، الابتكارات المؤثرة”، فسيتناول التغيرات العميقة التي تسببها التقنيات السريعة التطور. كما سيسلط المنتدى الضوء على الابتكارات والحلول الإبداعية التي لها تأثير إيجابي على المرأة والمجتمع ككل.
وأضافت أن هذه المحاور الرئيسية تمثل تحديات جوهرية في ملف المرأة وكيفية النهوض بها لمواكبة المتغيرات العالمية وما تحمله من تطورات والتي تتغير بسرعة يوما بعد يوم، بينما تشكل هذه التحديات في الوقت نفسه فرصا يبرز من خلالها الدور. ويمكن تعزيز قدرات المرأة واستثمار قدراتها لتحقيق اقتصادات ومجتمعات مستدامة.
التسجيل مفتوح
أعلنت مؤسسة دبي للمرأة عن فتح باب التسجيل في منتدى المرأة العالمي – دبي 2024 الذي سيقام في مدينة جميرا يومي 26 و27 نوفمبر، ودعت المهتمين لحضور فعاليات المنتدى وصانعي المحتوى للتسجيل عبر الرابط https: //globalwomensforumdubai.evsreg.com
وفي عام 2016، استضافت مؤسسة دبي للمرأة المنتدى العالمي للمرأة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما نظمت المؤسسة المنتدى العالمي للمرة الثانية، بنجاح كبير، في عام 2020 ويوفر المنتدى منصة أساسية لاكتشاف المزيد من فرص التعاون الدولي وتكثيف الجهود وتنسيق البرامج والمبادرات التي توفر مساحة أوسع للمرأة للمشاركة إلى جانب الرجل في تحقيق التقدم ونشر عناصر السلام والازدهار من خلال الأفكار الإبداعية والتجارب الملهمة التي يقدمها. المشاركون في أكبر تجمع من نوعه في العالم لمناقشة القضايا المتعلقة بالمرأة وتمكينها على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى