أخبار العالم

هجوم روسي على أوكرانيا يلحق أضراراً بالبنية التحتية للطاقة

كييف – رويترز
وقالت السلطات الخميس: إن القوات الروسية شنت هجوماً كبيراً بطائرات مسيرة على 15 منطقة أوكرانية الليلة الماضية، مما ألحق أضراراً بالبنية التحتية للطاقة والمباني السكنية.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية: “أسقطت 78 طائرة من أصل 105 طائرات بدون طيار أطلقتها روسيا خلال الهجوم، ومن المرجح أن 23 منها تأثرت بالتشويش الإلكتروني.
وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تيليجرام إن الطائرات بدون طيار تسببت في أضرار للأعمدة وخطوط الكهرباء والمعدات الملحقة بمحطات الطاقة في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو فرانكيفسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وقالت السلطات: إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف والمناطق المحيطة بها خلال فترة تحذير من الغارة الجوية استمرت أكثر من خمس ساعات.
ذكرت وكالة أنباء تاس الرسمية الروسية، نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، أن القوات ضربت منشآت الطاقة الأوكرانية التي تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.
قال الجيش الأوكراني، الخميس، إنه استخدم صواريخ أتاكم الباليستية التي زودتها بها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على “مراقبة وتتبع واعتراض” الأهداف الباليستية، دون ذكر جدول زمني محدد لتنفيذ هذه الضربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى