أخبار العالم

«غرفة دبي» تبحث سبل تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي

دبي: “الخليج”
استعرض المجلس الاستشاري لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، خلال اجتماعه السنوي، المبادرات والإنجازات التي حققتها الغرفة خلال الفترة الماضية، وناقش خطط العمل للفترة المقبلة تهدف إلى تعزيز مساهمة الغرفة في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)، بما يعزز الجهود الرامية إلى تطوير قيمة اقتصادية جديدة من خلال الاستفادة من التحول الرقمي، نحو الاقتصاد الجديد، بمتوسط ​​100 مليار درهم كل عام هذا العام سيضاف إلى اقتصاد دبي.
وتعليقاً على نتائج الاجتماع، أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أهمية تسريع وتيرة العمل تكثيف الجهود لتحسين جاذبية دبي لرواد الأعمال والمديرين التنفيذيين المتخصصين في التقنيات المتطورة والذكاء الاصطناعي، بما يتماشى مع رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “ “حفظه الله”، لتعزيز الاقتصاد الرقمي في دبي، بما يؤسس لنظام اقتصادي متطور يعزز ريادة دبي العالمية ومكانتها كمركز للاقتصاد الجديد.
قيادة المستقبل
وقال الأكاديميون: تواصل دبي العمل على ترسيخ ريادتها في تحديد خصائص مستقبل الاقتصاد الرقمي وتعزيز دور التقنيات المتقدمة في تطوير بيئة حاضنة ومحفزة للأعمال من أجل تطوير حلول مبتكرة لتسريع وتيرة الأعمال التكنولوجيا الرقمية. التحول وخلق فرص واعدة للمستثمرين والشركات.
وناقش المجلس سبل تحسين بيئة الأعمال لجذب المستثمرين والشركات الرقمية، بالإضافة إلى تطوير القدرة التنافسية لمنظومة عمل الاقتصاد الرقمي في دبي، وناقش كيفية تطوير فعالية التشريعات والقوانين لتحفيز الاقتصاد الرقمي. استعرض أبرز الإنجازات التي حققتها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي حتى الآن.
وأكد المشاركون أهمية دور المجلس الاستشاري في دعم جهود غرفة دبي للاقتصاد الرقمي لتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وتطوير بيئة محفزة لنمو الأعمال الرقمية ودعم توسعها. . ، وتحسين آفاق نموهم من دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى