أخبار العالم

الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات مهمة

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الفتح اليوم الخميس متأثرة بتراجع سهم شركة التكنولوجيا الألمانية ساب، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الرئيسية في منطقة اليورو واقتصاداتها الكبرى.
ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة إلى 519.90 نقطة.
وانخفضت أسهم ساب اثنين بالمئة مما دفع قطاع التكنولوجيا للانخفاض نحو واحد بالمئة بعد تقرير ذكر أن المدعين الأمريكيين يوسعون تحقيقاتهم في احتمال تلاعب شركة البرمجيات الألمانية بالأسعار.
وارتفع قطاع الطاقة 0.3 بالمئة مع صعود أسعار النفط وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط.

المستوى المستهدف
في الوقت نفسه، قالت إيزابيل شنابل، عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، إن من المرجح بشكل متزايد أن ينخفض ​​التضخم في منطقة اليورو إلى المستوى المستهدف للبنك البالغ 2%، متخلية عن تحذير قائم منذ فترة طويلة بشأن صعوبة السيطرة على التضخم. نمو الأسعار. وقد يؤدي ذلك إلى تعزيز الرهانات على أسعار الفائدة المنخفضة.
ومن المتوقع صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في منطقة اليورو وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا خلال الساعة الأولى من التداول.
ومن المتوقع أن تظهر البيانات المزيد من التباطؤ في نشاط الخدمات وتعزيز التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يخفض أسعار الفائدة.
ومن المقرر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات البريطاني وبيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو يوم الخميس.
وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.3 بالمئة بعد تقرير نقل عن محافظ بنك انجلترا أندرو بيلي قوله إن البنك قد يتحرك بسرعة أكبر لخفض أسعار الفائدة. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى