أخبار العالم

«دبي للسلع» و«CV VC» السويسرية يسرعان نمو تقنيات الويب 3 في المنطقة

دبي: “الخليج”
أبرم مركز دبي للسلع المتعددة اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة CV VC، إحدى الشركات الاستثمارية التي تدعم شركات blockchain في المراحل الأولى من النمو في سويسرا، بهدف دعم النظم البيئية لتكنولوجيا Web 3 في دبي وسويسرا وتحسين التبادلات بينهما.
ووقع الطرفان الاتفاقية في قمة Crypto Valley 2024 (CV Summit 2024) في سويسرا، والتي تركز على تقنيات blockchain وWeb 3 وجمعت آلاف الخبراء والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال هذا الأسبوع في زوغ، سويسرا.
معلم بارز
وسيتعاون مركز التشفير التابع لمركز دبي للسلع المتعددة مع شركة CVVC، أحد مؤسسي مركز كريبتو فالي في سويسرا، المسؤول عن إدارة المركز العالمي لابتكار ودعم أنظمة بلوكتشين (CVLabs). ويعد هذا التعاون الاستراتيجي خطوة مهمة لتعزيز العلاقات والتبادلات بين اثنين من أهم أنظمة ويب 3 في العالم، بهدف تسريع وتمكين مشاريع ريادة الأعمال والتكنولوجيا في ويب 3 في دبي وسويسرا، ووضع الأسس لطريق حيوي لـ تبادل الخبرات والتعاون في مجال الابتكار.
وسيساهم هذا التحالف الدولي في توسيع وتطوير أنظمة دبي للسلع المتعددة وCVVC الحيوية من خلال تفعيل آليات التعاون وتبادل الخبرات العالمية، بما في ذلك إطلاق مبادرات تعليمية مثل ورش العمل والندوات وتبادل الموارد وتقاسم مساحات العمل، بالإضافة إلى إلى تنظيم فعاليات مشتركة مثل حدث “Web3 Hub” خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في يناير 2025. وستشارك CVVC أيضًا في تنظيم النسخة القادمة من Web3 Hackathon الذي ينظمه مركز دبي للسلع المتعددة و”Bybit”. يؤكد التزام الطرفين بتعزيز وتحفيز الابتكار في تقنيات blockchain في المنطقة.
مزيد من الترابط
وقال فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي للسلع المتعددة: «تعد الاتفاقية معلماً هاماً من شأنه أن يوفر للشركات في المركز مجموعة فريدة من المزايا والموارد، بالإضافة إلى توسيع نطاق الابتكار في تقنيات ويب 3 في كلا البلدين. المناطق. دبي وسويسرا. وتأتي هذه الجهود من إيماننا الراسخ بأهمية التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة وتقاسم الموارد للاستفادة من الإمكانات والفرص الكاملة لتقنيات ويب 3. ومن خلال تحسين الاتصال والتبادل بين أنظمتنا التكنولوجية، يمكننا أن نحكم العالم . المرحلة التالية من اعتماد هذه التقنيات المبتكرة لبناء مستقبل أكثر ترابطًا وابتكارًا للشركات في جميع أنحاء العالم.
تبادل الخبرات
وقال ماثياس روش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CVVC: “يعد هذا التحالف الاستراتيجي فرصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة والموارد، ودعم تقدم قطاع البلوكشين في الشرق الأوسط وسويسرا.
نمو ملحوظ
وقال أولاف هانيمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة CVVC: “شهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً وواسع النطاق مع تطور بيئات الابتكار الشاملة وأصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين، وذلك بفضل التطلعات الطموحة والرؤية طويلة المدى للاستثمار في تقنيات المستقبل. »
600 عضو
يضم مركز التشفير في مركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 600 عضو ويوفر بيئة عمل متكاملة للشركات المتخصصة في مجال تقنيات الويب 3 والبلوكشين وما يرتبط بها من خدمات ذات قيمة مضافة، حيث يوفر كل ما تحتاجه شركات التشفير ورواد الأعمال لتأسيس أعمالهم. الأعمال التجارية وتنمية عملياتها، مما يجعلها أكبر تجمع لشركات العملات المشفرة والويب 3 في المنطقة.
ومن الجدير بالذكر أن CVVC هي شركة استثمارية مقرها سويسرا متخصصة في دعم شركات التكنولوجيا في المراحل الأولى من النمو، وتركز جهودها على الشركات الناشئة العالمية التي تقدم حلولاً تعتمد على تقنيات blockchain. باعتبارها مؤسس Crypto Valley Hub في سويسرا، تمتلك الشركة الموارد الأساسية والشبكة المهمة لتحديد واحتضان الشركات الناشئة في مجال blockchain ودعم وتسريع أنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى