أخبار العالم

«إقامة دبي» تطلق الدورة السابعة لدبلوم رعاية المبدعين

دبي – وام
أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الدورة السابعة لدبلوم صحة المبدعين لعام 2024، والذي يستهدف 45 مسؤولاً تنفيذياً متميزاً على مستوى الدولة اجتازوا اختبار تحليل الشخصية المبدعة.
وتشارك شرطة أبوظبي ونخبة من طلبة الجامعات في هذه الدورة لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية.
ويهدف البرنامج الذي يشرف عليه مركز الابتكار والمستقبل إلى تطوير مهارات المشاركين وإعدادهم لإطلاق المشاريع الابتكارية وتعزيز ثقافة الابتكار في مكان العمل.
وتتكون من ثلاث مراحل: التأهيل والتأسيس والمشاريع. وتهدف مرحلة التأهيل إلى مواجهة التحديات من خلال تشكيل فرق العمل، والتأسيس بتدريب متقدم لمدة أسبوعين لاكتساب المهارات الاستراتيجية والابتكارية، ومشاريع لإعداد فرق عمل إيجابية وتحويل الأفكار إلى حلول مبتكرة، مع التركيز على تطبيق البحث والتطوير .
فرق العمل التي تدعم الابتكار
وتركز مرحلة المشاريع على تدريب المشاركين على تشكيل فرق عمل إيجابية تدعم الابتكار، وتحول الأفكار إلى نماذج مبتكرة، وتطوير حلول مبتكرة من خلال البحث والتطوير. يتعلم المشاركون كيفية إعداد دراسة متعمقة وعرض المشاريع على لجنة التقييم المتخصصة.
ويمتد البرنامج لمدة شهر ويغطي علم استشراف المستقبل ومهارات التفكير النقدي والإبداعي وتنفيذه عبر المنصات الذكية بمشاركة الخبراء.
وأكد العميد عبد الصمد حسين سليمان نائب المدير العام لقطاع شؤون الدعم المؤسسي بالوكالة أهمية الدبلوم كمنصة تحفيزية لتقديم حلول مبتكرة تساهم في التنمية المستدامة.
وأوضح أن المشاركة في الدورة الجديدة توسعت على المستوى الوطني لتشمل الجهات الاتحادية وشرطة أبوظبي، ما يعكس التزام الإدارة بتطوير المهارات الابتكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى