أخبار العالم

النفط يواصل الارتفاع مع توقعات باتساع نطاق الحرب

ارتفعت أسعار النفط، الخميس، مدعومة بتوقعات بتمدد الحرب في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى انقطاع إمدادات الخام إلى هذه المنطقة المصدرة المهمة، وتجاوز تأثير هذا الوضع التوقعات المرتفعة فيما يتعلق بالإمدادات العالمية.
وفي الساعة 0615 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتا أو 1.27 بالمئة إلى 74.84 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 99 سنتا، أو 1.41 بالمئة، إلى 71.09 دولارا للبرميل.
وقفز كلا النفطين الخام أكثر من دولار للبرميل في التعاملات المبكرة.
وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: “بعد التوترات الأولية الناجمة عن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، شهدنا عودة إلى الهدوء في الأسواق العالمية، لكن بالطبع، يواصل المتداولون مراقبة أي رد فعل إسرائيلي قادم”.
وأضاف: «السؤال الآن فيما يتعلق بالنفط هو ما إذا كانت البنية التحتية للطاقة في إيران ستكون في مرمى إسرائيل. »
قصفت إسرائيل وسط العاصمة اللبنانية بيروت، صباح الخميس، بعد أن تكبدت قواتها أكبر خسارة يومية لها على الجبهة اللبنانية خلال عام من الاشتباكات مع حزب الله.
مخزونات الخام
في غضون ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر/أيلول، في حين توقع مسح أجرته رويترز انخفاضا قدره 1.3 مليون برميل.
وقال محللو بنك ANZ في مذكرة: “الارتفاع في المخزونات الأمريكية مؤشر على أن السوق بها مخزون جيد ويمكنها تحمل الاضطرابات المحتملة”. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى