أخبار العالم

«الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل
دعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب في الإمارات إلى المبادرة والاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم قبل انتهاء صلاحيتها. في 31 أكتوبر 2024.
وأكدت الهيئة أن هناك 30 يومًا متبقية حتى تتم إعادة جميع الغرامات المفروضة سابقًا على المخالفين قبل الموعد النهائي الذي بدأ في الأول من سبتمبر من العام الماضي.
وأضافت: يمكن للمخالفين لنظام الإقامة في الدولة الاستفادة من المهلة الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية للهيئة والمطابع المعتمدة، دون الحاجة لزيارة المطابع. مراكز الخدمة، إلا عند الإخطار فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وحثت الهيئة المخالفين على الاستفادة من فترة السماح لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة لهم، معتبرة أن فترة السماح فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة القانونية في الدولة بعد حصولهم على تصريح إقامة فرصة عمل. أو مغادرة آمنة دون غرامات.
وأكدت أن الفئات المستفيدة من قرار منح فترة سماح للمخالفين لتسوية أوضاعهم هي: “مخالفو التأشيرة”، حامل التأشيرة بعد انتهاء مدة الإقامة المحددة له في الدولة، و” مخالفي الإقامة”. “حامل تصريح الإقامة فئة الإقامة غير المنتظمة بعد انتهاء فترة السماح وانتهاء المهلة أو الإلغاء،” والمسجلين في التقارير الإدارية أو المتوقفين عن العمل “و” الأجنبي المولود في البلد “.” الذي لم يؤكد ولي أمر إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الميلاد).
وشهد الشهر الأول من المهلة قصص نجاح لمخالفين تمكنوا من تصحيح أوضاعهم وحصولهم على فرصة المغادرة بأمان أو العثور على عمل جديد والبقاء في البلاد، ثم عودة ذويهم والالتقاء بهم بعد غياب لسنوات طويلة، بالإضافة إلى الاستقرار والعمل والحياة في إطار احترام القانون. وهذا يؤكد أهمية الجوانب الإنسانية والاجتماعية والقانونية لهذه المبادرة الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى