أخبار العالم

الغرير: مركز دبي للخبرة الفنية القضائية يرسخ مكانة الإمارات العالمية

قال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، إن توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، المجلس القضائي لإمارة دبي، لتطوير نظام الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية في… دبي وإنشاء مركز دبي للخبرة الفنية القضائية، يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كأحد دول العالم المراكز الاقتصادية والمالية الرئيسية في العالم.
وأضاف في بيان أن المبادرة تساهم في تحسين سرعة وكفاءة وشفافية النظام القضائي، ووضع الأطر المناسبة للاستفادة من الاستشارات الفنية التي يقدمها خبراء في التقاضي التجاري.
وأكد الدور الحيوي الذي يلعبه القضاء في تعزيز مكانة الإمارات المتميزة في جذب الأعمال والاستثمار.
وقال: «إن الثقة في الأطر التشريعية والتنظيمية والقضائية تشكل ركيزة أساسية لتطوير القطاع الاقتصادي بشكل عام، والقطاع المالي والمصرفي بشكل خاص، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتميز بمنظومة تشريعية توفر بيئة آمنة ومأمونة. بيئة مناسبة لمختلف الأفراد والمؤسسات، وهو ما ينعكس في التصنيفات العالمية، فضلاً عن جاذبية الدولة للأعمال والاستثمار.
وأضاف أن تطوير منظومة الخبرة الفنية وإنشاء مركز متخصص للخبرة الفنية القضائية يدعم الجهود المبذولة لتحقيق التسويات والقرارات العادلة بما يراعي المختصين في الجوانب الفنية الذين يقدمهم الخبراء أمام الجهات القضائية.
وأوضح أن التشريعات المتقدمة في دولة الإمارات، مثل قانون المعاملات التجارية لعام 2022، توفر إطاراً شاملاً وتلعب دوراً حيوياً في تعزيز الأنشطة الاقتصادية من خلال وضع قواعد وأنظمة شفافة ودعم إنفاذ العقود والاتفاقيات، مما يساعد على إنشاء نظام مناسب ومنظم. بيئة أعمال مشجعة للاستثمارات، مما يساعد في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال: «نعمل ضمن اتحاد مصارف الإمارات، وبتوجيهات مباشرة من مصرف الإمارات المركزي، على توفير أفضل الظروف لضمان تجربة مصرفية آمنة وسلسة للعملاء. من خلال توفير نظام تشريعي وقضائي متوافق مع الأفضل. وأحدث الممارسات الدولية تساعد على تحقيق التسويات المناسبة بطريقة شفافة وعادلة وقوية، وهو ما يدعم ثقة الأعمال والاستثمار في اقتصادنا الوطني. »
وأوضح أن تعديل الأحكام المتعلقة بالقيد في قوائم الخبراء يسهم في استقطاب المهارات المتميزة في مختلف المجالات، مما يؤدي إلى توسيع مجال الخبراء في مختلف التخصصات، فضلا عن مواكبة الزيادة في العمل القضائي مع النمو السريع في المجالات الاقتصادية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى