أخبار العالم

«الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي

دبي: “الخليج”
أعلنت شركة الاتحاد للمياه والكهرباء اليوم أنها أنجزت بنجاح المرحلة الأولى من تحولها الرقمي، وذلك بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية العملاقة SAP. ويمثل هذا الإنجاز بداية مرحلة جديدة من التعاون بين المؤسستين، حيث تمتد العلاقة الراسخة بينهما لسنوات عديدة، بهدف دعم الحلول المعززة بالذكاء الاصطناعي القادرة على تطوير الخدمات العامة ومواجهة تحديات تغير المناخ، وبالتالي المساهمة لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.
وجاء الإعلان المشترك عن هذا الإنجاز خلال فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي تنظمه سنويا هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، والذي تشارك فيه شركة الاتحاد للمياه والكهرباء هذا العام كراعٍ. في فئة التيتانيوم، في حين أن شركة SAP هي الراعي الرسمي للحدث.
باعتبارها المزود الرائد للمياه والكهرباء في إمارات رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين وعجمان، بالإضافة إلى منطقة الذيد في الشارقة، تعاونت شركة الاتحاد للماء والكهرباء بشكل وثيق مع شركة SAP لتطوير نظام طويل الأجل شراكة. خارطة الطريق المستقبلية التي تساعد على تحسين تجربة المستخدم وزيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز أهداف التنمية المستدامة. ويشكل إنجاز المرحلة الأولى إنجازاً لافتاً في رحلة المشروع، وتضمنت هذه المرحلة نقل المهام الرئيسية لـ”اتحاد الماء والكهرباء” إلى السحابة الإلكترونية.
وقال المهندس يوسف أحمد العلي، الرئيس التنفيذي للشركة: “تلتزم شركة الاتحاد للماء والكهرباء بتنويع عملياتها ودعم رؤية دولة الإمارات لبناء مستقبل مستدام وتحقيق أهداف البرنامج “صفر بيروقراطية” وضمان تقديم أفضل الخدمات”. الخدمات الممكنة للعملاء في الإمارات الشمالية. ولا شك أن استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال سيساعدنا على تحقيق هذه الأهداف. ولهذا السبب كان استكمال المرحلة الأولى من عملية التحول الرقمي أمرًا بالغ الأهمية لنجاحنا.
من جانبه، قال توماس سبانرينج، المدير المالي التنفيذي لشركة الاتحاد للمياه والكهرباء والقائم بأعمال رئيس قسم المعلومات: «هناك ارتباط قوي بين الجوانب المالية والفنية لهذا التحول. ومن خلال تحديث البنية التحتية لأنظمة المعلومات لدينا، يمكننا تبسيط الأمور. العمليات وتحقيق النجاح المنشود من خلال تحسين الكفاءة الشاملة وخفض التكاليف، وبالتالي إرساء الأساس للقوة المالية وزيادة قدراتنا الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى