أخبار العالم

الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»

شاركت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية في فعاليات منتدى البريكس للمدن الخضراء، ضمن منتدى مستقبل البريكس 2024، الذي استضافته روسيا مؤخراً.
ويجمع المنتدى نخبة من القادة الحضريين والخبراء والعلماء ورواد الأعمال، لتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية بين دول المجموعة، بهدف تشكيل مستقبل مستدام للبيئات الحضرية ودعم دمج الابتكارات الخضراء في البيئة الحضرية. حياة المدن الكبرى، مع تناول سبل مواجهة التحديات البيئية الملحة من خلال تبادل أحدث التقنيات والخبرات وأفضل الممارسات البيئية، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات مشتركة للتنمية المستدامة بالتعاون مع دول البريكس.
وتضمنت مشاركة وزارة الطاقة والبنية التحتية جلسات حوارية حول استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين الوضع البيئي للمدن، ألقت خلالها المهندسة نسيبة المرزوقي مديرة إدارة الدراسات والبحوث والتطوير مديرة الابتكار، محاضرة عرض تقديمي عن مشروع التوأمة الرقمية ثلاثي الأبعاد للبنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يهدف إلى تحسين الاستدامة وجودة الحياة في المدن الإماراتية.
كما شاركت في مناقشات حول “توحيد الجهود من أجل التغيير البيئي في المدن”، حيث قدمت مقترحات لاستراتيجيات التعاون الهادفة إلى تعزيز التكامل بين المدن لتحقيق الأهداف البيئية والحضرية المشتركة.
كما شاركت المهندسة مريم الريسي رئيس قسم التخطيط العمراني في جلسات الحوار والتأمل حول محوري “البنية التحتية الخضراء” و”النقل الأخضر” في مدن البريكس، حيث تم طرح مبادرات وخطط تطوير البنية التحتية الخضراء والاقتصاد و وتم عرض الفوائد البيئية التي تجلبها، بالإضافة إلى الاتجاه نحو… وسائل النقل المستدامة وإمكانية إتاحتها للجميع، مما يدعم التحول نحو مستقبل مستدام في مدن الإمارات.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى