أخبار العالم

61 طالباً وطالبة ينضمون إلى الدراسة البيطرية بجامعة الإمارات

العين: “الخليج”
نظمت كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة الإمارات حفل استقبال لطلبة دفعة 2024-2025 في قسم الطب البيطري “احتفالية البلوزة البيضاء” بحضور الدكتور أحمد علي الرئيسي. ومدير الجامعة بالإنابة، والدكتور محمد عبد المحسن اليافعي، عميد كلية الزراعة والطب البيطري بالإنابة، والدكتورة منى الشرع، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للطب البيطري، وعدد من الأشخاص. قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والأسر الطلابية في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي.
وتسلم الطلاب والطالبات الجدد البالغ عددهم 61 طالباً معاطف بيضاء وسماعات طبية وأدوا القسم البيطري، تعبيراً عن عضويتهم في مجتمع الرعاية البيطرية وتأكيداً على التزامهم بخدمة المجتمع والحفاظ على الصحة العامة من خلال الحيوانات. الرعاية والسلامة الغذائية.
وأوضح الدكتور أحمد علي الرئيسي أن دولة الإمارات تطمح إلى تصدر مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2050، مشيراً إلى أن كلية الزراعة والطب البيطري ستلعب دوراً محورياً في تحقيق هذا الهدف من خلال تدريب الكوادر الوطنية المؤهلة والمشاركة في الأبحاث. والأبحاث. تطوير.
وأكد أن الكلية ملتزمة بتطوير التعليم والبحث العلمي بما يتوافق مع تطلعات الدولة من خلال إشراك الشباب وتطوير الخبرات الإماراتية في مجالات الزراعة وعلوم الأغذية والطب البيطري.
وتسعى الكلية إلى تحفيز الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للخروج بحلول مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات المجتمع الإماراتي والعالمي، كما تشجعهم على تطوير أفكار تجارية في مجالات الزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء الصحي والطب البيطري المتقدم.
من جانبه أبرز الدكتور محمد عبد المحسن اليافعي الدور الأساسي الذي يلعبه الطبيب البيطري في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، موضحا أن الكلية تهدف إلى تزويد الطلبة بالمعرفة والخبرة اللازمة في مجالات النبات والحيوان. صحة الحيوان. والإنتاج، مع التركيز على إعدادهم ليصبحوا قادة وخبراء في هذه المجالات.
وأشار إلى أن الكلية تقدم برامج متنوعة في مجالات الزراعة والطب البيطري، مما يساعد على ضمان الأمن الغذائي والسلامة والاستدامة في الدولة.
قدم البروفيسور آر في لي ويلينغهام رئيس قسم الطب البيطري عرضاً شاملاً عن برنامج بكالوريوس الطب البيطري وفعالية المعطف الأبيض خلال رحلة علمية تستعرض مدى تقدم الطلاب في المجالات العلمية المختلفة للطب البيطري. كما شاهد فيديو قصيرا عن الكلية والتخصصات المتاحة للطلبة وكذلك المستقبل وفرص العمل، فضلا عن التعلم في أحدث المرافق المتعلقة بتخصص الطب البيطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى