أخبار العالم

ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»

الشارقة: “الخليج”
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تنطلق فعاليات ملتقى كبار المسؤولين الثالث عشر للخدمات الصحية تبدأ غدا. الخميس، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي لكبار السن” والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين في هذا المجال، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.
وينظم المنتدى على مدار يوم ويتضمن العديد من الفعاليات وورش العمل والجلسات لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على كبار السن ومدى فعاليته من عدمه.
ودعت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة العديد من الجهات المحلية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث الذي أصبح خطوة مهمة في حياة كبار السن، خاصة في إمارة الشارقة، والذي تنظمه منذ 13 عاماً. ويتضمن جدول أعمال المنتدى عدة أهداف رئيسية، من بينها أهمية تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن.
ويسلط الضوء على التحولات الأخيرة في مفهوم الشيخوخة ويستكشف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطورات السريعة في التكنولوجيا والابتكار.
ويشكل المشاركون نخبة من الخبراء في مجال الرعاية الصحية والمجالات التقنية لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات في تقديم خدمات شاملة ومتقدمة لكبار السن، من كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة البلقاء في الأردن ودبي. الشرطة، وجامعة دو ومحمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وإدارة أمازون ودار لرعاية المسنين، ومجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا، وجمعية الإمارات للمتقاعدين، ومكتب أهل الشارقة للمسنين، وشرطة الشارقة.
كما سيتضمن المنتدى إعلان الفائزين بجائزة القلب الأخضر لكبار السن في دورتها الثالثة، وإعلان الفائزين في مسابقة المؤسسات الصديقة لكبار السن في دورتها الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى