أخبار العالم

اعتراف دولي ببرنامج تمريض الخريجين الجدد

حصل برنامج تحويل ممارسة التمريض للخريجين الجدد، التابع لقسم التمريض في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على اعتراف لجنة اعتماد برامج انتقال ممارسة التمريض التابعة للمركز الأمريكي لاعتماد التمريض (ANCC)، والذي يعتبر من أبرز وأقدم الهيئات العالمية ويعد منح الاعتماد في مجال التميز التمريضي الأول من نوعه الذي يحصل على هذا الاعتماد على مستوى دولة الإمارات، وهو ما يعكس التزام المنظمة بتطوير جودة الخدمات الصحية والتمريضية ورفع المعايير. التميز في القطاع الصحي. كبرنامج إقامة للممرضات الخريجات ​​الجدد.
وأعربت الدكتورة سمية البلوشي مديرة إدارة التمريض في المؤسسة عن اعتزازها بهذا الإنجاز الذي يأتي نتيجة لجهود المؤسسة المشتركة لضمان جودة الخدمات الصحية والتمريضية، مشيرة إلى أن الحصول على هذا الاعتماد يعكس الإرادة الراسخة من المؤسسة. الالتزام بتحسين كفاءة الطاقم التمريضي في مؤسساتها الصحية، انطلاقاً من دورهم الأساسي في تقديم رعاية صحية متميزة ومستدامة تساهم في رفع مستوى سلامة المرضى وتحسين الخدمات الصحية، بما يتيح للخريجين الجدد بدء حياتهم المهنية معهم. الثقة والكفاءة المهنية.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج المعتمد يستمر لمدة ستة أشهر ويعتمد أساليب تدريس متقدمة تعتمد على تقنيات المحاكاة والخبرات العملية. ويهدف إلى تأهيل الخريجين الجدد من كليات التمريض وتمكينهم من الاندماج بسلاسة في بيئة العمل من خلال تطوير استقلاليتهم. الثقة وتوفير بيئة عمل صحية ومحفزة تسمح لهم بالتطور المهني وتقليل معدلات الدوران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى