أخبار العالم

آسيوي يتسبب في وفاة سائق سكوتر كهربائي في «المدينة العالمية» بدبي

دبي: محمد ياسين
قاد رجل آسيوي مركبة تحت تأثير المخدرات ودون الحصول على رخصة قيادة واصطدم براكب سكوتر كهربائي، مما أدى إلى وفاته في مكان الحادث. وأدانته محكمة الجرائم والمخالفات في دبي وسجنته بسبب ذلك. 3 سنوات وتغريمه 20 ألف درهم ومنعه من تحويل أو إيداع الأموال للغير شخصياً أو عن طريق الغير إلا بتصريح من مصرف الإمارات المركزي بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ويستمر الحظر لمدة عامين. بعد انتهاء تنفيذ العقوبة.
كما ألزمت المحكمة المحكوم عليه بدفع كامل مبلغ الدية الشرعي، أي 200 ألف درهم، لورثة المتوفى، بسبب إدانته بقيادة مركبة تحت تأثير المخدرات وبدون رخصة قيادة وصدم سكوتر كهربائي السائق وتسبب في وفاته في مكان الحادث.
وبحسب الملف، استأنف المدان الحكم الابتدائي وقررت محكمة الاستئناف في دبي تخفيف العقوبة بالحكم عليه بالسجن 3 أشهر وتغريمه 5000 درهم. وقررت إلغاء أوامر الطرد واحترام التزامها بذلك. دفع الدية الشرعية لورثة المتوفى.
وفي شهر ديسمبر الماضي، ورد بلاغ من غرفة عمليات شرطة دبي، يفيد بحدوث حادث تصادم بين مركبة وسكوتر كهربائي في الحي الصيني بالمدينة العالمية. وبحسب الملف فإن دورية للشرطة وسيارة إسعاف وصلت إلى مكان الحادث. ، وتبين أن مستخدم السكوتر توفي في مكان الحادث متأثرا بجراحه.
وأفاد ضابط شرطة أنه رأى سائق السيارة في حالة غير طبيعية ولم تشم منه رائحة الكحول. وكان يشتبه في أنه كان تحت تأثير المواد المخدرة. ونتيجة لذلك، تم الحصول على إذن من النيابة العامة بأخذ العينة. المتهم لتحديد ما إذا كانت تحتوي على مواد مخدرة أم لا، حيث تبين أن المتهم مدمن مخدرات.
وبالتحقيق مع المتهم اعترف بأنه لا يحمل رخصة قيادة من الجهات المختصة، وأنه كان يقود المركبة دون علم صاحبها، وأنه كان مستهلكاً للمخدرات. وأدانته المحكمة وأصدرت الحكم. القرار المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى