أخبار العالم

افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة

دبي: “الخليج”
افتتح خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، رسمياً مختبر علي محمد اليبهوني الافتراضي للطائرات بدون طيار في جامعة دبي، في إطار مبادرة لتعزيز العلوم البحثية والابتكار في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويأتي اسم المختبر تكريما للراحل الدكتور علي محمد اليبهوني الظاهري الذي كان من الشخصيات الرائدة في تصميم وتصنيع الطائرات بدون طيار حيث صمم أول طائرة وطنية بدون طيار مزودة بمواصفات عالمية تنافس أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال في العالم.
ويهدف المختبر الجديد إلى دعم البحث والتطوير في أنظمة الطيران، مع التركيز بشكل خاص على أنظمة التحكم الذكية. وقال خلف الحبتور: «إن الإرث الذي تركه الصديق الراحل الدكتور علي اليبهوني الظاهري ليس إنجازاً تقنياً فحسب، بل إنجازاً تقنياً أيضاً. مصدر إلهام للأجيال القادمة من المبتكرين والعلماء في دولة الإمارات والعالم العربي. “يمثل هذا المختبر خطوة مهمة نحو مستقبل يعتمد على الابتكار والكفاءة التكنولوجية.”
كما شكر الحبتور جامعة دبي والدكتور عيسى البستكي على حسن الاستقبال وعلى تبني فكرة تسمية المختبر باسم الدكتور اليبهوني.
وتحدث جمال بن حويرب، المستشار الثقافي لحكومة دبي، عن أهمية الطائرات بدون طيار، معرباً عن شكره لخلف الحبتور والدكتور عيسى البستكي على مبادرتهما بإنشاء المختبر الجديد.
من جانبه أشاد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بأهمية المختبر ودوره في تعزيز القدرات البحثية والعملية للطلبة مما يؤهلهم لمستقبل متميز ويتيح لهم تطوير الابتكارات. الحلول باستخدام تقنيات الطائرات بدون طيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى