أخبار العالم

إسرائيل تقتل 900 عائلة في غزة وتمسحها من السجل المدني

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الحرب الإسرائيلية أبادت 902 عائلة فلسطينية وشطبتها من السجلات المدنية خلال حرب الإبادة المستمرة منذ نحو عام، فيما ارتكب الجيش الإسرائيلي مجازر جديدة بحق النازحين يوم أمس الأربعاء. فيما شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت معهد الأمل للأيتام والمدرسة بمسقط، كما استهدف القصف مدرسة في مخيم النصيرات، وكذلك المدرسة في حي المنارة والسلام جنوب خان. يونس.
ذكر تقرير للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي أباد 902 عائلة فلسطينية وشطبها من السجل المدني بقتل جميع أفرادها خلال عام من الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
وأضاف التقرير، الذي صدر أمس الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أباد 1364 عائلة فلسطينية، وقتل جميع أفرادها، ولم يبق في كل عائلة سوى فرد واحد. كما أجرى مقابلات مع 3472 عائلة فلسطينية، قُتل جميع أفرادها، ولم يتبق منهم سوى فرد واحد. عضوين فقط في كل عائلة. وطالب المكتب المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية بالضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل لإنهاء حرب الإبادة الجماعية ووضع حد لسيل الدماء المستمر منذ عام.
في اليوم الـ 362 للحرب على غزة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة، تجاوز عدد الضحايا فيها 90 قتيلاً ونحو 170 جريحاً، معظمهم في خان يونس، ليصل عدد الضحايا ارتفعت حصيلة عدوان تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى “41689 شهيدا و96625 جريحا”، بحسب تقرير أعلنته أمس السلطات الصحية الفلسطينية. وقال الدفاع المدني بغزة: إنه تم انتشال 40 شهيداً خلال قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة مسقط التي تؤوي النازحين في حي التفاح، ومعهد الأمل للأيتام في حي الرمال بمدينة غزة. فيما لا يزال العشرات منهم تحت الأنقاض.
وأكد أطباء أن الغارات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 65 فلسطينياً، أول من أمس، بينهم مدرسة تؤوي عائلات نازحة، إلى جانب هجمات برية وجوية وبحرية على مناطق مختلفة، وأن الهجمات تركزت على النازحين. وهاجمت إسرائيل ثلاثة منازل على الأقل، من بينها منزل لعائلة الفرا، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا.
وفي مدينة غزة، أفادت مصادر محلية أن 8 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة غطاس في شارع النظير شرق المدينة. وقالت المصادر إن الضحايا تم استهدافهم أثناء نومهم. وفي وسط قطاع غزة، أفادت مصادر محلية فلسطينية، أن 9 أشخاص، بينهم فتاة، استشهدوا جراء قصف استهدف نازحين غرب مخيم النصيرات.
ومنع جيش الاحتلال الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المنطقة لإنقاذهم حتى انسحابه. وأفاد شهود عيان أن انسحاب جيش الاحتلال من منطقة قيزان النجار وحي المنارة والمناطق المحيطة بها جنوب شرق خان يونس كشف عن تدمير آلاف الدونمات (ما يعادل ألف متر مربع) من الأراضي الزراعية والري. الشبكات.
وفي ساعات متأخرة من ليل الثلاثاء والأربعاء، لوحظت نزوح كبير للفلسطينيين في منطقتي قيزان النجار والمنارة، تحت وطأة التوغل والقصف الإسرائيلي المفاجئ، ورغم الظلام الدامس. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى