أخبار العالم

مناقشات مثمرة بالمنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضرية

دبي: “الخليج”
انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات “المنتدى العربي للإسكان والتنمية الحضرية”، بمناقشات معمقة ومثمرة حول تطوير قطاع الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال التخطيط الحضري المجتمعي.
وسلطت الجلسة الافتتاحية للمنتدى، التي حضرها مجموعة من قادة القطاع البارزين، الضوء على أهمية إشراك السكان المحليين وقادة المجتمع وأصحاب المصلحة في تعزيز حلول الإسكان الشاملة والمستدامة، في حين سلط المتحدثون الضوء على الحاجة إلى تصميم استراتيجيات تتكيف مع السياقات المحلية. مع تشجيع اعتماد أفضل الممارسات ودعم… مبادرات بناء القدرات وتحسين الابتكار في قطاع الإسكان.
وأكد محمد حسن الشحي، نائب المدير التنفيذي لقطاع الإسكان في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، التزام المؤسسة القوي بدعم وتطوير قطاع الإسكان في دبي لتلبية الاحتياجات المتنامية والمتنوعة لمواطنيها.
وقال: «نحن ملتزمون بتنفيذ مشاريع إسكانية شاملة ومستدامة تهدف إلى توفير بيئة سكنية عصرية تعمل على تحسين نوعية حياة السكان، بما يتماشى مع النمو السكاني المتوقع للإمارة. »
وشدد على أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحقيق رؤية دبي المستقبلية، واختتم كلمته بالتأكيد على أن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان ستواصل جهودها الحثيثة لتحقيق رؤية دبي في أن تكون واحدة من أفضل المدن في العالم تعيش في. العيش والعمل في العالم.
من جانبه، قال ظلال بن قريش الفلاسي، نائب المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في إقامة محمد بن راشد: «يلعب المنتدى دوراً مهماً في تعزيز تبادل الأفكار والخبرات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص. وهي فرصة عظيمة لاستعراض الإنجازات وتحديد المسارات المستقبلية لتطوير قطاع الإسكان في الإمارات والمنطقة.
وأضاف: «تؤكد المشاركة في المنتدى التزامنا المستمر بتقديم حلول إسكانية متقدمة ومستدامة تلبي احتياجات المواطنين، مع التركيز على تقنيات البناء المبتكرة والفعالة من حيث التكلفة. نحن نؤمن بأن الابتكار هو المفتاح لتحقيق أهدافنا طويلة المدى وتحسين نوعية الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
استمرت أنشطة اليوم الأول بدراسة حالة حول دور صناعة الأسمنت في تحقيق صافي انبعاثات صفرية، تلتها مناقشة نقدية حول دمج أنظمة الطاقة المتجددة في تصميم المساكن.
وفي المقابل، يعد اليوم الثاني للمنتدى بالمزيد من المناقشات المثيرة والمثمرة، بما في ذلك سلسلة من الموائد المستديرة حول المنازل الذكية والتنمية الحضرية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى