أخبار العالم

«ويتيكس».. استعراض ممارسات مبتكرة لتعزيز النقل الأخضر

دبي: “الخليج”
ترحب منطقة التنقل الخضراء في معرض تقنيات المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2024) بمجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في النقل والتنقل والخدمات اللوجستية للتنقل الأخضر، لتسليط الضوء على أبرز الحلول والممارسات المبتكرة المبنية على أحدث التقنيات . في قطاع النقل الفردي والجماعي المستدام.
تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة السادسة والعشرين من معرض ويتيكس بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. سمو. الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس المعرض: «يدعم معرض ويتيكس السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030 واستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة للمناخ. الحياد 2050.، ويعزز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة بين دول المنطقة في اعتماد السيارات الكهربائية.
وأضاف: «يعزز المعرض دور هيئة كهرباء ومياه دبي في توسيع ونشر مفهوم التنقل الأخضر والمستدام وفي ترسيخ ريادة دولة الإمارات وإمارة دبي في النقل المستدام على المستوى الإقليمي.
شرطة دبي
وقال الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي: «يمثل المعرض فرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تدعم رؤيتنا واستراتيجيتنا لمستقبل أكثر استدامة. «إن إضافة السيارات الكهربائية إلى أسطول شرطة دبي يعزز جهودنا للحد من انبعاثات الكربون والاعتماد على الطاقة النظيفة في عملياتنا اليومية».
وتحتل الإمارات المركز الأول عربياً وإقليمياً، ومن بين العشرة الأوائل عالمياً في مؤشر جاهزية التنقل الكهربائي، متفوقة على الأسواق الغربية الكبرى مثل اليابان وأستراليا وأقوى الأسواق الناشئة مثل الهند والبرازيل.
هيئة الطرق
وقالت منى العصيمي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: إن مشاركة الهيئة في المعرض تؤكد رغبتها في المعرفة والاستفادة من أحدث التوجهات والأفكار في مجالات الاستدامة. والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى اكتشاف أحدث التقنيات الذكية والحلول المبتكرة في مجالات الطرق والنقل والمواصلات، إلى حلول تعزز جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والنقل 2030 المتوافقة مع الخطط . الإمارة المعنية، كما تساهم في نقل «تجربة دبي» في المرونة والابتكار كنموذج عالمي.
سيمنز
تقدم شركة سيمنز أحدث ابتكاراتها في مجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية والمباني المستدامة.
وقال هاني توفيق من شركة الإمارات العالمية للسيارات الكهربائية: «نحن فخورون بأن نكون جزءاً من المعرض في نسخة هذا العام، والذي يتضمن لأول مرة منطقة التنقل الخضراء، حيث نسعى إلى إبراز جهودنا لتطوير المركبات الكهربائية متعددة الاستخدامات.
مجموعة قرقاش
وقال شهاب قرقاش، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة قرقاش: «نتطلع للمشاركة في معرض ويتيكس الذي أصبح منصة رئيسية للتواصل مع الجمهور والشركاء المحتملين، واستعراض خدماتنا وأحدث التقنيات التي تساهم في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الأثر البيئي في قطاع التنقل.
محرك أداماس
وقال كارل هامر، الرئيس التنفيذي لمجموعة أداماس موتور (لوتس كارز الإمارات العربية المتحدة): “نحن متحمسون للغاية للمشاركة في المعرض هذا العام حيث نعرض مجموعة لوتس الجديدة من السيارات الكهربائية بالكامل. »
الرستماني
وقال روبرتو كولوتشي، مدير التنقل الكهربائي في مجموعة عبد الواحد الرستماني: «إن مشاركتنا الأولى في المعرض لها أهمية خاصة، لأنها تمثل فرصة مهمة لتسليط الضوء على التزامنا بالتنقل المستدام. نحن نهدف إلى تسريع اعتماد الكهرباء. المركبات في دولة الإمارات، والتي تتناسب تمامًا مع أهداف الدولة في تحقيق الحياد الكربوني.
شركة زيكر
وقال كانون وانغ، المدير الإقليمي لشركة زيكر في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يوفر لنا المعرض منصة رائدة لعرض كيفية دمج التنقل الكهربائي الاستثنائي بسلاسة مع معايير الاستدامة. تجسد سياراتنا مزيجًا متناغمًا من الأداء العالي واحترام البيئة. تصميم.”
مركز ميكانيكي
وقال الدكتور حامد حقباروار، الرئيس التنفيذي لمركز الخليج العربي الميكانيكي، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW: “نحن ملتزمون بتطوير مستقبل التنقل، وبالنسبة لنا، لا يقتصر التنقل الأخضر على اعتماد السيارات الكهربائية. بل يمتد إلى تطوير نظام كامل يدعم حلول التنقل الأكثر كفاءة والأكثر ذكاءً للجميع.
عقد الأسطورة
ولأول مرة خارج الصين، ستطلق مجموعة ليجند القابضة، في معرض ويتيكس 2024، سيارة “جيدو 01” المملوكة للشركة والمبنية على الذكاء الاصطناعي.
وقال كاي زينج، رئيس مجلس الإدارة: “تتمثل رؤيتي في توفير حلول تنقل مستدامة تساعد في تحسين حياة الناس وتشكيل مستقبل أفضل. »
من جانبها، قالت ميرا وو، المؤسس المشارك ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة: «الجودة والخدمة هي ما يميزنا عن الآخرين. لقد بنينا سمعتنا على هذين الأساسين ونفخر بشدة بالحفاظ على معاييرنا العالية.
الطيران المنتصر
وفي بيان مشترك، قال إندو بوترا، المدير العام، وأجينكيا شاندوادكار، الرئيس التنفيذي لشركة تريومف للطيران: “نحن متحمسون للمشاركة في معرض ويتيكس 2024، حيث سننضم إلى قادة الصناعة الآخرين لعرض الابتكارات والحلول التي تشكل مستقبل مستدام. . “.
جارجر
وقالت إينا بيربيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جارجر: “هذه هي المرة الأولى التي نشارك فيها في معرض ويتيكس ونتطلع إلى عرض جارجر، الذي يضم أول محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية حسب الطلب في العالم، أمام الزوار. الإمارات العربية المتحدة.”
وخلال المعرض، سيطلق جارجر ابتكارين جديدين: محطة شحن سريعة للسيارات الكهربائية عند الطلب وتطبيق شحن متنقل.
«متجر جورا EV
وقال عثمان كولتشاك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Jura Store EV: “يسعدنا أن نشارك في المعرض لأول مرة، انطلاقاً من التزامنا بالمساهمة في تعزيز التنقل الأخضر من خلال المركبات الصغيرة مثل الدراجات الكهربائية والمركبات الكهربائية. الدراجات البخارية والدراجات ثلاثية العجلات في المنطقة.
وينرود اوتوماتيك
وقال إلفين شيه، المدير العام لشركة Winroad Automatic: “لقد اكتسبت السيارات الصينية مزايا كبيرة ومكانة رائدة معترف بها في العالم في مجال مركبات الطاقة الجديدة، وتتمثل رؤيتنا في أن نكون شريكًا موثوقًا وموثوقًا به، ومزود حلول لـ شعب الإمارات في تحقيق الأهداف البيئية والتنقل الأخضر، حتى نتمكن معًا من تحقيق أحلامنا الخضراء المتوافقة.
وقح
تقدم SACI نظام إدارة الطاقة الديناميكي المتقدم “SACI_EVA 2″، والذي يساعد على تحسين إدارة شواحن السيارات الكهربائية عالية الكفاءة.
أطلقت شركة “إس تشارجر” شاحنها الذكي الجديد “S Charger” بقدرة 7.4 كيلووات/11 كيلووات/22 كيلووات لشحن السيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى