أخبار العالم

المزروعي: تحالف أوبك+ يقوم بعمل نبيل لتحقيق التوازن في سوق النفط

قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل، اليوم الأربعاء، إن تحالف أوبك+ يقوم بعمل “نبيلة” في تحقيق التوازن في سوق النفط، على الرغم من أنه لا ينتج معظم النفط العالمي.

وقال سهيل بن محمد المزروعي: «في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها العالم وما يصاحبها من زيادة في الطلب العالمي المستقبلي على النفط، نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى زيادة الاستثمار من أجل تلبية هذا الطلب المتزايد والانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة. مستقبل الطاقة وجعل قطاع النفط والغاز يمثل أن تكون أكثر صداقة للبيئة وخفض الانبعاثات الناتجة عن عملياتها أولوية رئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تدرك أنه لا يمكن تحقيق ذلك دون الاستثمار في التقنيات الجديدة، مثل احتجاز الكربون وتخزينه. »

وأضاف المزروعي، في كلمته خلال منتدى أسواق الطاقة الثاني عشر الذي نظمته إمارة الفجيرة: «شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك رائدة في خفض البصمة الكربونية لعملياتها، وهو ما يدعم هدفنا المتمثل في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050». واليوم نحن بحاجة إلى التركيز أكثر. وأضاف: “نحن نركز على القدرة على تحمل تكاليف الطاقة بقدر ما نركز على أمن الطاقة، ونحن في مجموعة أوبك+ نعمل جاهدين لتحقيق التوازن بين العرض والطلب وجذب الاستثمار.

  • الطاقة المتجددة

وقال: “على المستوى الوطني، نحن فخورون بإنشاء نموذج يمكن تكراره في بلدان أخرى، بدءاً من تطوير استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، التي تهدف إلى مضاعفة قدرة مصادر الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030”. مشيراً إلى أن إنتاج الطاقة المتجددة في دولة الإمارات وصل اليوم إلى 6 جيجاوات و5.6 جيجاوات من الطاقة النووية، مما يجعل شبكتنا واحدة من أنظف الشبكات وأكثرها صداقة للبيئة في العالم بحلول عام 2030، مشيراً إلى أن الإمارات تهدف إلى زيادة إجمالي القدرة المركبة . الطاقة النظيفة إلى 19.8 جيجاوات بحلول عام 2030

وشدد المزروعي على دور إمارة الفجيرة في ضمان التدفق السلس للطاقة، حيث قامت بتطوير أحد أكبر مراكز تزويد الوقود في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى