أخبار العالم

الذكاء الاصطناعي والتمويل يتصدران اهتمامات «أديبك 2024»

تنظيم معرض ومؤتمر حول الذكاء الاصطناعي وطاقات المستقبل

أبوظبي: “الخليج”
تنطلق فعاليات الدورة الأربعين لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2024)، الحدث الأكبر في قطاع الطاقة العالمي، في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر 2024 في أبوظبي. وسيحضر المؤتمر أكثر من 184 ألف زائر، بالإضافة إلى مشاركة… وسيتحدث في المؤتمر العالمي أكثر من 1800 من كبار الخبراء والمبتكرين وأصحاب الرؤى في مجالات الطاقة والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات.
وتم الكشف عن تفاصيل وأنشطة أجندة هذه الطبعة، والتي ستجمع قطاع الطاقة العالمي لاستكشاف الدور الرئيسي للذكاء الاصطناعي والتمويل في تسريع التحول العالمي في مجال الطاقة. وسيشهد الحدث إطلاق ثلاثة مؤتمرات جديدة. بمشاركة شخصيات من قطاعات التمويل والتكنولوجيا والشباب والجنوب العالمي للمساعدة في تشكيل مستقبل طاقة أكثر استدامة وشمولاً.
الترابط مع الطاقة
وقالت طيبة الهاشمي، رئيس مجلس إدارة “أديبك” والرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك البحرية”: “الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى الطاقة، والطاقة تحتاج إلى الذكاء الاصطناعي، وهناك ترابط كبير بينهما، وسيكون التكامل بينهما هدفاً رئيسياً للقرن الأربعين المتميز”. . طبعة أديبك. سنناقش… “من خلال الجمع بين القادة والمبتكرين العالميين، سنسلط الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي في التحول النوعي للاقتصادات والصناعات المختلفة، فضلاً عن دوره الفعال في تسريع تحقيق نظام منظم ومسؤول وعادل اقتصاد. والمنطق في قطاع الطاقة.
وسيجمع جدول أعمال المؤتمر بعض الأشخاص الأكثر نفوذاً في العالم لاستكشاف كيف يمكن للابتكار التكنولوجي تسريع التحول في قطاع الطاقة وأهمية الشراكات بين القطاعات المختلفة للحد من انبعاثات الكربون.
وقال كريستوفر هدسون، رئيس مجلس إدارة شركة دي إم جي للفعاليات: “مع الذكرى الأربعين لتأسيسه، من المتوقع أن يكون أديبك 2024 النسخة الأكثر طموحًا حتى الآن، حيث يتحد المجتمع الدولي وقطاع الطاقة العالمي حول الحاجة إلى اتخاذ تدابير حاسمة وملموسة لضمان … الطريق إلى الحياد المناخي.
الرقمنة والتكنولوجيا
وسيتعلم الحاضرون في مؤتمر الرقمنة والتكنولوجيا كيفية استخدام تقنيات الجيل التالي التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتحسين الكفاءة وتقليل الانبعاثات. وسيتناول جدول أعمال المؤتمر أيضًا التطورات في التقنيات الجديدة والإنترنت. أهداف للقطاع الصناعي وحلول لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، ومعالجة كيفية تطوير التقنيات بطريقة مستدامة وعادلة.
ويشهد الحدث استضافة أدنوك للنسخة الافتتاحية من معرض “الذكاء الاصطناعي لطاقة المستقبل”، والذي سيسلط الضوء على التأثير الذي يمكن أن يحدثه الذكاء الاصطناعي على سلسلة قيمة الطاقة، بينما يكشف أيضًا عن حجم الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي في العالم. السوق العالمية. أنظمة الطاقة. وسيعقد في المعرض “مؤتمر الذكاء الاصطناعي” الذي سيجمع قادة من قطاعي الطاقة والتكنولوجيا ومسؤولين حكوميين لوضع خارطة طريق استراتيجية تضمن دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في مشهد الطاقة العالمي.
ويعد تنظيم «مؤتمر الاستثمار والتمويل» هذا العام إضافة جديدة لـ «أديبك»، حيث يوفر هذا المؤتمر منصة للقادة من القطاع الحكومي والمالي والطاقة، لمناقشة الفجوة بين تدفقات رؤوس الأموال والاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي. تحقيق انتقال عادل ومنصف، كهدف لمؤتمر “أصوات الغد” الجديد: ربط الشمال بالجنوب وإعطاء قادة الغد صوتاً في مستقبل أكثر شمولاً.
وستركز اجتماعات قادة أديبك أيضاً على الذكاء الاصطناعي، مع مناقشات مغلقة حصرية تستكشف العلاقة الحاسمة بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الطاقة، مع التركيز على الكيفية التي يمكن بها للذكاء الاصطناعي تسريع تطوير نظام طاقة جاهز للمستقبل. .
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الجديدة من معرض أديبك تتضمن تنظيم عشرة مؤتمرات متنوعة وتقام على مساحة 16 قاعة، بمشاركة أكثر من 2200 شركة عارضة تمثل مختلف قطاعات الطاقة في العالم، متحدة في مكان واحد لعرض أحدث الابتكارات والحلول التي تشكل مستقبل الطاقة العالمي، بما في ذلك 54 من أكبر شركات النفط الوطنية والعالمية والوجهات الوطنية وشركات الهندسة العالمية، و30 جناحًا للدول العارضة وأربع مناطق صناعية متخصصة تركز على تقليل انبعاثات الكربون والتحول الرقمي والقطاع البحري والخدمات اللوجستية والذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى