أخبار العالم

الأسهم الأمريكية متقلّبة مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2% يوم الأربعاء، بينما استقر مؤشر ناسداك. وفي المقابل ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 36 نقطة أو 0.1%.
انخفضت أسهم Nike بأكثر من 7٪ بعد أن سحبت الشركة توجيهاتها السنوية قبل تغيير الرئيس التنفيذي. وتعرضت أسهم التكنولوجيا أيضًا لضغوط خلال اليوم الثاني، مع تراجع أسهم تيسلا بأكثر من 4% بعد الإعلان عن أرقام التسليم.
وتأتي هذه التحركات بعد جلسة خاسرة سابقة، حيث أدت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط إلى خفض شهية المستثمرين للمخاطرة مع بداية فترة التداول الجديدة.
ارتفعت أسعار الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) بأكثر من 2% يوم الأربعاء، لتواصل الارتفاع الذي بدأ يوم الثلاثاء بعد الأخبار الواردة من الشرق الأوسط. كما ظل مؤشر تقلبات السوق (VIX)، المعروف بمقياس الخوف في وول ستريت، أعلى من 19، مما يعكس القلق المتزايد بين المتداولين.
واصلت أسهم الطاقة التفوق على بقية السوق، حيث كان قطاع الطاقة هو الوحيد في مؤشر S&P 500 الذي حقق مكاسب، بينما ارتفع صندوق قطاع الطاقة المختار بنحو 0.8٪، في طريقه لتحقيق مكاسب لليوم الرابع. على التوالي.
وقال رايان ديتريك، كبير استراتيجيي السوق في مجموعة كارسون: “القلق الأكبر الآن هو ما إذا كان هذا الصراع يمكن أن يتصاعد إلى حرب واسعة النطاق في المنطقة، وهو ما قد يكون مفاجأة كبيرة لشهر أكتوبر”. (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى