أخبار العالم

«دناتا» تحوّل أسطولها في المملكة المتحدة إلى الوقود الحيوي

لندن: “الخليج”
وتواصل دناتا تنفيذ مبادرات للحد من بصمتها البيئية العالمية، حيث أعلنت عن تحويل أسطولها للخدمة الشاقة، المكون من 70 شاحنة في مطار هيثرو بلندن، للعمل بالزيت النباتي المعالج هيدروجينياً، وهو بديل للزيت النباتي العادي. الديزل دون الوقود الأحفوري.
ومن المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة الاستراتيجية إلى خفض البصمة الكربونية لأسطول شاحنات دناتا الثقيلة بنسبة 77%، مما يساعد على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المكافئة بأكثر من 2400 طن سنوياً، أي ما يعادل الانبعاثات الناتجة عن قيادة 530 سيارة متوسطة الحجم. : بنزين استعمال 12 شهر.
وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مجموعة دناتا لخفض بصمتها الكربونية بنسبة 50% بحلول عام 2030، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها التي تمتد لثماني سنوات.
وقال أليكس دويزنو، مدير عام دناتا في المملكة المتحدة: “نحن ملتزمون بتنفيذ مبادرات هادفة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة البيئية، ويعد إدخال الوقود الحيوي، مثل الزيوت النباتية المعالجة هيدروجينياً، في عملياتنا في المملكة المتحدة إنجازاً مهماً آخر. في جهودنا المستمرة لتقليل بصمتنا الكربونية. » سنواصل الاستثمار في البنية التحتية والمعدات للمساعدة في تحقيق أهداف الاستدامة العالمية لدناتا.

الاستثمار في الطاقات المتجددة

وتأتي أحدث مبادرات دناتا في أعقاب استثمار كبير في البنية التحتية المتقدمة في المملكة المتحدة، وتعرض مراكز الشحن المتقدمة الجديدة في مانشستر (دناتا سيتي نورث) ولندن (دناتا سيتي إيست) أحدث مبادرات خفض الانبعاثات الكربونية في التصميم والتشغيل، بما في ذلك استخدام الطاقة الشمسية. لوحات. . المضخات الحرارية الكهروضوئية ومصدر الهواء وشحن المركبات الكهربائية.
وبالإضافة إلى المملكة المتحدة، تستخدم دناتا حالياً الوقود الحيوي في أستراليا وهولندا والإمارات العربية المتحدة، بينما تستكشف باستمرار الفرص المتاحة لتقديمه إلى المزيد من البلدان عبر شبكتها. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت الشركة مؤخراً بتحويل أسطولها من المركبات غير الصناعية بالكامل. سيارات كهربائية تعمل بوقود الديزل الحيوي في مطارين دوليين في دبي وآل مكتوم – دبي وورلد سنترال.
وتلتزم استراتيجية دناتا بالتخلص التدريجي من محركات الديزل والتحول إلى المحركات الهجينة أو الكهربائية أو الهيدروجينية حيثما تتوفر في المطارات البنية التحتية اللازمة. وبفضل استثماراتها في السنوات الأخيرة، وصلت نسبة المعدات الكهربائية في أسطول دناتا إلى 65%. في هولندا، و44% في إيطاليا، و40% في المملكة المتحدة، و39% في سويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى