أخبار العالم

منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر

رأس الخيمة – وام
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، يقام منتدى المواطن العالمي المخصص حصرياً للمكاتب العائلية يومي 4 و5 ديسمبر في فندق إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء الخرج. مجمع الفندق والمنتجع العربي.
ويتم تنظيم المنتدى من قبل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بالتعاون مع شركة بريستل آند بارتنرز، وسيتم دعوة شخصيات محددة فقط للمشاركة.
وسيجمع هذا الحدث نخبة من خبراء التنقل المشهورين والمكاتب العائلية لاستكشاف الفوائد التي يمكن أن تجلبها المواطنة العالمية لتخطيط الثروة للأجيال القادمة.
10 سنوات على انطلاق الدورة الأولى
يحتفل منتدى المواطن العالمي هذا العام بالذكرى العاشرة لانعقاد دورته الأولى، ويتميز بعلاقاته القوية والمتنوعة مع حكومات الولايات والشخصيات الشهيرة والمفكرين البارزين حول العالم، مما يمكّن رواد الأعمال من التواصل مع صناع القرار.
وكان من بين المشاركين في المنتديات السابقة رؤساء وزراء سانت لوسيا وأنتيغوا وبربودا وسانت كيتس ونيفيس، في حين يحضر مسؤولون حكوميون من عدة دول فعالياتها بانتظام لتبادل الأفكار والرؤى.
ومن بين الضيوف والمتحدثين البارزين في الدورات السابقة للمنتدى، الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان، والرئيس السابق لمفوضية الاتحاد الأوروبي خوسيه مانويل باروسو، والممثل والمخرج روبرت دي نيرو، والرياضة الأولمبية والناشطة يسرا. مارديني، والرئيس التنفيذي السابق لشركة يونيليفر بول بولمان، والاقتصادي الشهير نورييل روبيني، والرئيسة السابقة للجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا إسبينوزا.
إرث دائم
وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «نظراً لنجاح إمارة رأس الخيمة في استضافة ثلاث قمم متتالية، فإننا نتطلع إلى استضافة هذه الجلسة الخاصة من منتدى المواطن العالمي؛ وتضع الإمارة القيم البيئية والاقتصادية والمجتمعية في قلب استراتيجيتها الاستثمارية والتنموية، ويتيح هذا المنتدى لرواد الأعمال الفرصة لاكتساب رؤى جديدة والاستثمار في الإمارة والمساهمة في تشكيل إرث دائم للمستقبل. »
وقال أرماند أرتون، مؤسس ورئيس منتدى المواطن العالمي: “إن أعظم هدية يمكن أن نقدمها لأطفالنا هي الحرية في إطلاق العنان لمهاراتهم ومواهبهم في بيئة تمنحهم الفرصة”. ومن خلال القوة التحفيزية للمواطنة العالمية، يمكننا أن نمنح هذه الحرية للجيل القادم، وتمكينهم من تحقيق الأشياء التي لا يمكننا إلا أن نحلم بها.
حلول مبتكرة
وأضاف: «يمثل هذا المنتدى فرصة لإيجاد حلول مبتكرة لبناء حركة مستدامة بين الأجيال. وعلى مدار يومين، ستشارك في المنتدى نخبة من المفكرين المبدعين والقادة العالميين وصانعي الثروات المدفوعة بالسوق. نحن متحمسون لرؤية الحلول التي ستنتجها هذه القوة الإبداعية.
من جانبها، قالت كاتيا مولهايم، المؤسس المشارك لشركة “بريستل آند بارتنرز”: “تتزايد أهمية الحراك العالمي في تخطيط ثروات الأجيال، لأنه يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص في مجالات مختلفة، ويقلل المخاطر ويضمن الحفاظ على الثروات”. . الثروة خارج الحدود. “من خلال تبني التنقل، تكتسب العائلات المرونة اللازمة لتنويع استثماراتها وتنمية أعمالها والحفاظ على تراثها في عالم سريع التغير. »
بدوره، قال توبياس بريستل، الشريك المؤسس لشركة Bristle & Partners: “يسعدنا التعاون مع منتدى المواطن العالمي لتنظيم هذا الحدث، ونتطلع إلى سلسلة مثيرة من الندوات والمحادثات والأفكار التي ستعيد رسم الخريطة . تخطيط الثروة عبر الأجيال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى