أخبار العالم

مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي

نيويورك – وام
شاركت مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية بمكتب الرئاسة، في مجموعة من الفعاليات الهامة، المدرجة على جدول أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، بصفتها عضواً في الأمم المتحدة. وفد الإمارات العربية. بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وركز الوفد على الدور المتنامي لدولة الإمارات كنموذج للمواطنة العالمية المسؤولة، مع التركيز على بناء جسور الحوار والتعاون لمواجهة التحديات العالمية الملحة، بما في ذلك تغير المناخ.
وتعكس المشاركة الواسعة لمريم المهيري في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حرص دولة الإمارات على تسخير الموارد والخبرات المتاحة لتعزيز التعاون مع الشركاء والمنظمات العالمية، من أجل تصميم حلول مشتركة، وتحقيق توافق دولي لمعالجة المشاكل الملحة، ومعالجة المشاكل الملحة. تعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي للجميع.
تحدي تكنولوجيا الغذاء
وشاركت مريم المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية بمكتب الرئاسة والرئيس المشارك لتحدي التكنولوجيا الغذائية، خلال الزيارة، في إطلاق النسخة الثالثة من تحدي التكنولوجيا الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن برنامج تحدي التكنولوجيا الغذائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. الاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية 2024
وقالت: “بعد الإعلان التاريخي لمؤتمر الأطراف (COP28) بشأن الزراعة المستدامة والنظم الغذائية المرنة والعمل المناخي، والإعلان عن الشراكة بين دولة الإمارات ومؤسسة جيتس حول الابتكار الزراعي، أصبح من الواضح أن إنتاج الغذاء تلعب الأنظمة دورًا مركزيًا في أزمة المناخ العالمية. ولذلك، أصبح من الملح اتخاذ خطوات جريئة، مبنية على الابتكار والتفكير التحويلي، لإعادة تشكيل النظام الغذائي، وخاصة في مواجهة الطلب المتزايد على الغذاء والمياه ومياه الشرب النظيفة. طاقة.”
وأضافت: “نهدف من خلال تحدي تكنولوجيا الغذاء إلى تعزيز الجهود المتضافرة عالمياً ومشاركة جميع الدول للتوصل إلى أفكار وتطوير استراتيجيات لدعم قضية حيوية مثل الأمن الغذائي. »
وتؤكد هذه المبادرة الموسعة التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي ومعالجة التحديات المترابطة في مجالات الأمن الغذائي وتغير المناخ وندرة المياه.
بناءً على النجاحات التي حققتها إصداراته السابقة، يستفيد تحدي FoodTech 3.0 من مجموعة قوية من الشركاء العالميين، بما في ذلك مؤسسة بيل وميليندا جيتس والمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CGIAR)، لتحديد وتنفيذ نطاق الحلول الرائدة. في مجال الغذاء. -ربط المياه بالطاقة.
إطلاق تقرير الابتكار الزراعي والمناخي
كما شهد المهيري إطلاق تقرير الابتكار الزراعي والمناخي “تطوير الاستثمارات التحويلية في الابتكار في مجال الزراعة والنظم الغذائية الذكية مناخيا” في فعالية نظمها مجلس العلاقات الخارجية بمشاركة قادة الأمم المتحدة. الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والأمم المتحدة وصندوق بيزوس للأراضي.
وشددت جميع الأطراف على ضرورة اتخاذ تدابير مبتكرة لمعالجة الآثار المتداخلة لتغير المناخ والأمن الغذائي.
يشجع تقرير الابتكار الزراعي المناخي، “توسيع نطاق الاستثمارات التحويلية في الابتكار في الزراعة والنظم الغذائية الصديقة للمناخ”، والذي تم إعداده بالشراكة مع الأمم المتحدة، الشركاء على مواصلة السعي لزيادة الاستثمارات العامة والخاصة لدعم الابتكار في مجال المناخ. . -الزراعة الذكية والنظم الغذائية.
وخلال الحدث، سلط المهيري الضوء على آلية توسيع نطاق الابتكار الزراعي (AIM for Scale)، وهي مبادرة ناشئة مستمدة من مبادرة الابتكار الزراعي من أجل المناخ (AIM) التي تم إطلاقها خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28).

تهدف مبادرة الابتكار الزراعي من أجل النطاق (AIM for Scale) إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتدعم بشكل مباشر توصيات تقرير مبادرة الابتكار الزراعي من أجل النطاق (AIM)، من خلال تسريع وتوسيع نطاق الابتكارات في مجال المناخ. التقنيات الذكية. النظم الزراعية والغذائية.

وتعكس هذه المبادرة التوصية الثالثة للتقرير، التي تدعو إلى إنشاء وتوسيع شراكات عالمية مبتكرة كوسيلة رئيسية لدفع التغيير المؤثر والمستدام في قطاع الزراعة الذكية مناخيا وفي النظم الغذائية العالمية.

اجتماعات مهمة

وشاركت في سلسلة من الاجتماعات المهمة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بما في ذلك لقاء مع توماس جيمس فيلساك، وزير الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وركز الاجتماع على مناقشة سبل التعاون في آلية الابتكار الزراعي (AIM for Scale) والأولويات المشتركة الأخرى في مجال الأمن الغذائي والعمل المناخي.

وقالت مريم المهيري عقب لقائها بالوزير فيلساك: إن أزمة المناخ تتطلب تضافر الجهود والحلول المبتكرة، ومن خلال آلية توسيع الابتكار الزراعي (AIM for Scale)، نهدف إلى بناء تحالف عالمي لتمكين المزارعين وتعزيز النظم الغذائية وبناء مستقبل أكثر استدامة للجميع.

تغير المناخ

كما التقت مع روجر فورهيس، رئيس النمو العالمي والفرص في مؤسسة بيل وميليندا جيتس. وناقش الجانبان الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومؤسسة جيتس، مع التركيز بشكل خاص على المبادرة المشتركة التي تم الإعلان عنها مؤخراً بقيمة 200 مليون دولار لتشجيع الابتكار الزراعي وتحويل النظم الغذائية. ويؤكد هذا التعاون التزام دولة الإمارات باستخدام الابتكار والتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية الملحة.

وقالت مريم المهيري: لا أحد في مأمن من تأثيرات تغير المناخ، وتهدف شراكة الإمارات مع مؤسسة جيتس إلى تحويل الالتزامات إلى أفعال والاستثمار في حلول ملموسة من شأنها تمكين المجتمعات وبناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة. “.

وحول آفاق الشراكة وتطلعاتها، قالت: “إن هذه الشراكة تدور حول الأمل، حيث نتصور مستقبلاً يتوفر فيه ما يكفي من الغذاء للجميع ويتحقق فيه الرخاء لكوكبنا. »

وسلط الاجتماع الضوء على الرؤية المشتركة للطرفين المتمثلة في تمكين صغار المزارعين، وتعزيز مرونة الزراعة في مواجهة تغير المناخ، وبناء نظام غذائي أكثر استدامة وإنصافا.

كما التقت مريم المهيري مع معالي الدكتور توبياس ليندنر وزير الدولة بوزارة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية وعضو البرلمان الألماني، حيث ركز الجانبان بشكل أساسي على العلاقات الثنائية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات العربية المتحدة. جمهورية ألمانيا، بما في ذلك فرص التعاون الاقتصادي والبيئي والدبلوماسي.

خطط مرنة

شاركت في جلسة نقاش مع الدكتورة أسمهان الوافي، المدير التنفيذي للمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية (CGIAR)؛ وقال روجر فورهيس، رئيس النمو العالمي والفرص في مؤسسة جيتس، إن دولة الإمارات تفي بالالتزامات التي تعهدت بها في إعلان COP28 بشأن النظم الغذائية المرنة والزراعة المستدامة والعمل المناخي.

وسلطت مريم المهيري الضوء على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للمجموعة الاستشارية الدولية للبحوث الزراعية وتقديرها لشراكة جيتس لتعزيز الابتكار الزراعي.

وقالت: “نحن فخورون بكوننا أول دولة عربية تنضم إلى مجلس المجموعة الاستشارية الدولية للبحوث الزراعية كجهة مانحة، ومن هذا المنطلق سنسعى إلى دعم المجموعة بمختلف الطرق من خلال الاستفادة من التجارب الفريدة. وإمكانيات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت أن الابتكار الزراعي يشكل ركيزة أساسية في مسيرة التنمية في دولة الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى