أخبار العالم

مصر تحذر من منعطف خطير قد يؤدي لحرب إقليمة شاملة

القاهرة – (رويترز)
وشدد مجلس الوزراء المصري، في بيان له، الأربعاء، على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي “الخطير” في جنوب لبنان، وأكد رفضه لأي محاولة “لخلق وضع جديد” على الأرض يمس السيادة اللبنانية.
وقال المجلس في بيان له: إن “تصاعد أحداث الأمس ينذر بتحول خطير ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولي والقوى الفاعلة للعمل على وقف فوري لإطلاق النار من أجل وقف إراقة الدماء والحفاظ على الأمن والمقدرات”. المنطقة. »
وأعرب المجلس عن بالغ قلقه إزاء التطورات الراهنة في لبنان، منوهاً بتضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كل الجهود للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسلامه.
كما أكد مجلس الوزراء المصري على خطورة أن تؤدي الإجراءات التصعيدية الأحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل إلى انزلاق المنطقة إلى تطورات أكثر خطورة، مما قد يؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة من شأنها تقويض الاستقرار الشامل للمنطقة وتلقي بظلالها السلبية على الوضع. أمن المنطقة برمتها، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.
ودعا المجلس إلى حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، معتبرا أن هذا هو العامل الأساسي الذي من شأنه خفض التصعيد وإرساء الهدوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى