أخبار العالم

الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار

واشنطن- وام
شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ”التحالف الدولي ضد داعش” الذي عقد في واشنطن العاصمة، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي، نائب وزير الخارجية المسؤول عن شؤون التنمية والمنظمات الدولية.
وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة التهديدات المتزايدة التي يشكلها تنظيم داعش، لا سيما في المناطق المتضررة من النزاع، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.
كما ناقش المشاركون سبل تعزيز التعاون الدولي من أجل ضمان استدامة المكاسب التي تحققت في الحرب ضد التنظيم الإرهابي وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
وشدد الشامسي في كلمته خلال اللقاء على التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مبرزاً الدور الفاعل الذي تلعبه الدولة من خلال مشاركتها في مختلف فرق العمل ضمن التحالف، أبرزها فريق العمل المعني بالتحالف. مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.
وشدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحا أن الحلول الدائمة تتطلب تعاونا دوليا شاملا يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة والتواصل مع الشباب.
وفي ختام اللقاء جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتضررة من أعمال هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى