أخبار العالم

فرنسا ترسل موارد عسكرية إلى الشرق الأوسط وتدعو مجلس الأمن للاجتماع

باريس – (رويترز)
قالت فرنسا اليوم الأربعاء إنها سترسل موارد عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط للتعامل مع ما وصفته “بالتهديد الإيراني” ودعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم بعد أن أطلقت طهران وابلا من الصواريخ على المنطقة. إسرائيل.
قالت إيران يوم الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل قد انتهى إذا لم يحدث المزيد من الاستفزازات، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على تصعيد طهران وسط مخاوف من تصاعد الحرب على نطاق أوسع.
وقالت الرئاسة الفرنسية الليلة الماضية، بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء لمناقشة التصعيد الإقليمي: “التزاماً بأمن إسرائيل، حشدت فرنسا اليوم مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني.
وأضافت: “كما كرر رئيس الدولة مطالبة فرنسا بأن توقف جماعة حزب الله أعمالها ضد إسرائيل وسكانها”.
ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن الموارد العسكرية الفرنسية الإضافية التي أرسلتها إلى المنطقة.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن وزير الخارجية جان نويل بارو تحدث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن لتنسيق الجهود الدبلوماسية.
وفي الأسبوع الماضي، حاولت باريس وواشنطن التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان قبل ساعات فقط من شن إسرائيل غارات جوية أسفرت عن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إنها دعت إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في الشرق الأوسط بعد ظهر اليوم الأربعاء.
وأعلنت الرئاسة الفرنسية أنها ستنظم قريبا مؤتمرا لدعم لبنان وطلبت من وزير الخارجية زيارة المنطقة لدعم الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات.
ونشرت فرنسا يوم الاثنين حاملة طائرات هليكوبتر في المنطقة لتكون في حالة تأهب في حالة صدور أمر إخلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى