أخبار العالم

المزروعي: تحالف أوبك+ يقوم بعمل نبيل لتحقيق التوازن في سوق النفط

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الأربعاء، إن تحالف أوبك+ يقوم بعمل “نبيلة” في تحقيق التوازن في سوق النفط، على الرغم من أنه لا ينتج معظم النفط العالمي.
وأضاف المزروعي خلال فعالية في إمارة الفجيرة: “لقد ضحت أوبك+ أكثر من غيرها، لكن العنصر الحاسم هو أن تظل المجموعة موحدة”.
ولم يعلق المزروعي على توقعات النفط على المدى القريب في 2025، وقال إن هناك العديد من العوامل المتغيرة، بما في ذلك العوامل الجيوسياسية.
وأشاد وزير الطاقة والبنية التحتية بنجاح الفجيرة في تحويل نفسها إلى مركز عالمي لإمدادات الوقود وأنشطة الأعمال النفطية.
قفزت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل، الأربعاء، بسبب تزايد المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطل إنتاج الخام في المنطقة، بعد أكبر ضربة عسكرية على الإطلاق تنفذها إيران ضد إسرائيل. ووصل خام برنت إلى 74.56 دولارًا للبرميل.
وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة المكونة من أكبر أعضاء تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، في وقت لاحق اليوم عبر الإنترنت.
وانخفضت أسعار النفط في عام 2024، مع انخفاض خام برنت إلى ما دون 70 دولارًا للبرميل الشهر الماضي للمرة الأولى منذ عام 2021، تحت ضغط المخاوف بشأن الطلب العالمي وارتفاع العرض خارجيًا (أوبك +).
وخفضت مجموعة أوبك+ الإنتاج بنحو 5.7% من الطلب العالمي في سلسلة من الإجراءات المتفق عليها منذ أواخر عام 2022.
وقالت خمسة مصادر بالمجموعة لرويترز إن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة يوم الأربعاء من غير المرجح أن يوصي بتغييرات في الخطة الحالية التي تدعو إلى البدء في التراجع عن بعض تخفيضات الإنتاج اعتبارا من ديسمبر كانون الأول. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى