أخبار العالم

إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع

القدس/بيروت – (رويترز)
قالت إيران صباح الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل قد انتهى إذا لم يحدث المزيد من الاستفزازات، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على هجوم طهران وسط مخاوف من تصاعد حرب أوسع نطاقا.
وقالت واشنطن إنها ستعمل مع حليفتها إسرائيل لضمان مواجهة إيران “عواقب وخيمة” بسبب هجوم الثلاثاء الذي قالت إسرائيل إن طهران أطلقت فيه أكثر من 180 صاروخا باليستيا.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اجتماعا بشأن الشرق الأوسط يوم الأربعاء ودعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار.
وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، في وقت مبكر من صباح اليوم، في رسالة نشرها موقع إكس: “عمليتنا ستنتهي ما لم يقرر النظام الإسرائيلي الدعوة إلى رد آخر”. في هذا السيناريو سيكون ردنا أقوى وأقوى.
في هذه الأثناء، جددت إسرائيل، في وقت مبكر من صباح اليوم، قصفها للضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، بثلاث ضربات على الأقل على ما قالت إنها أهداف تابعة للجماعة.
وشوهدت أعمدة من الدخان تتصاعد من أجزاء من الضاحية. وأصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة للمنطقة التي أصبحت خالية إلى حد كبير بعد أيام من الضربات العنيفة.
من جانبه، أعلن حزب الله، الأربعاء، أنه “تصدى” لجنود إسرائيليين كانوا يحاولون التسلل إلى بلدة لبنانية، واشتبكت عناصره معهم، فيما استهدفت أيضا قوات إسرائيلية على الجانب الآخر من الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى