أخبار العالم

«اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»

الشارقة: “الخليج”
تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، لإعلان نتائج المؤسسات الصديقة لكبار السن الفائزة بالدورة الخامسة لجائزة المؤسسات الصديقة لكبار السن، التي أطلقها “مكتب الشارقة الصديقة لكبار السن” عام 2020، كفائزين. سيتم الإعلان عنه خلال ملتقى خدمات كبار السن الثالث عشر والذي يقام من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الجواهر للفعاليات والمحاضرات، ويتزامن أيضاً مع اليوم العالمي لكبار السن.
وبحسب أسماء الخضري، مديرة مكتب الشارقة للمدينة الصديقة للمسنين، فإن الجائزة تنمو عاماً بعد عام، ويتزايد عدد المؤسسات في الإمارة الراغبة في المشاركة، انطلاقاً من مسؤولياتها الاجتماعية، بما في ذلك تجاه كبار السن. ، احتراما لهم واحتراما. وبالفعل لاحظنا خلال الزيارات التقييمية للمشاركين تقدماً كبيراً في مجال الابتكار في تقديم خدمات الدعم والمرافقة لكبار السن، وفي بعض الحالات تجاوز المعايير التي حددها دليل المؤسسات الصديقة للمسنين، مما يعزز قناعتنا للجائزة وضرورة صيانتها لأنها تشكل حافزاً كبيراً للمؤسسات الحكومية والخاصة وشبه الحكومية للمشاركة في المبادرة، من خلال عمل البرامج والخدمات. كبار السن، ويسهل حياتهم وروتينهم اليومي، ويساهم في اندماجهم في المجتمع.
وقالت علياء العلي مقرر لجنة الجائزة إن عدد المؤسسات التي تقدمت للجائزة بلغ 21 مؤسسة، فيما استوفت 15 منها 80% من المعايير المعتمدة، والتي تتمحور حول البيئة الهندسية والخدمات والمرافق والجوانب الاجتماعية . تمكين المنطقة، بحيث تكون حساسة للعملاء المسنين. رسالتنا هي تحفيز جميع المنشآت على تطويع وتطوير مرافقها وخدماتها لتكون مناسبة لاحتياجات كبار السن، وقد حصلت على لقب المنشأة الصديقة لكبار السن. مشيراً إلى أن المشاركين جاءوا من الشارقة والمنطقة الشرقية والوسطى.
الأحكام العامة للمشاركة في المبادرة هي استيفاء 80% من المعايير المطبقة على الجهة المشاركة واستيفاء معايير التقييم الأساسية. إذا لم يتم إكمال هذه، يتم إلغاء المشاركة. تقوم لجنة التقييم بزيارات تقييمية للمؤسسة. لرؤية المؤسسات على أرض الواقع. يحق للجهة التي تشارك مرة أخرى في المبادرة تغيير المباني. أو الرغبة في الإشتراك في فرع جديد . كما يحق للجهة الاستفادة من الصور التكريمية وشعار المبادرة لأغراض تسويقية. .
وترتكز المبادرة على أسس استراتيجية وهي: الاستدامة من خلال اقتراح برامج وأنشطة تتميز بالاستمرارية والمساواة، والعمل مع كبار السن على مبدأ المساواة والعدالة، وأخيراً المناصرة: العمل على أساس دعم الفكرة وتبنيها أن الشارقة مدينة صديقة لكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى