أخبار العالم

تقديم طلبات الاهتمام بتطوير محطة الزرَّاف حتى 22 الجاري

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة في مجال التنسيق المتكامل لتخطيط وشراء وتوصيل المياه والكهرباء في الإمارات، عن دعوة الشركات والاتحادات لتقديم طلبات إبداء الاهتمام بتنفيذ مشروع مشروع تطوير محطة جديدة مستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة الزراف بمنطقة الظفرة في أبوظبي.
مشروع محطة الزراف هو مشروع جديد للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 1.5 جيجاوات (تيار متناوب) وسيكون مماثلاً في الحجم والقدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في الظفرة والعجبان والخزنة. وبمجرد أن يبدأ المشروع عملياته التجارية، فإنه سينتج ما يكفي من الكهرباء لتشغيل ما يقرب من 160 ألف منزل في جميع أنحاء البلاد. ومن المتوقع أن تساعد المحطة في تقليل ما يقرب من 2.4 مليون طن سنويًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة إجمالي قدرة الطاقة الشمسية في البلاد. شركة مياه وكهرباء الإمارات. ما يصل إلى ما يقرب من 7 جيجاوات (التيار المتردد).
وقال عثمان جمعة العلي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نتطلع إلى تلقي طلبات إبداء الاهتمام بتطوير مشروع محطة الزراف للطاقة الشمسية الكهروضوئية، ونرحب بمن يرغب في الانضمام إلينا في رحلتنا لإزالة الكربون من قطاع الطاقة. »
يجب على جميع المطورين واتحادات المطورين الراغبين في المشاركة تقديم تعبير عن الاهتمام إلى الشركة في موعد أقصاه 22 أكتوبر 2024.
وبعد مراجعة الطلبات ستقوم الشركة بإصدار طلبات التأهيل للانتقال إلى المرحلة التالية. سيوفر طلب عرض الأسعار تفاصيل إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى