أخبار العالم

«دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان

دبي: “الخليج”
أعلنت جمعية دار البر عن تنفيذ مشروع خيري كبير لصالح الأيتام في طاجيكستان يحمل اسم “دار الأمان” بتكلفة إجمالية قدرها 4,406,536 درهماً.
وأكدت “دار البر” أن نسبة إنجاز المشروع الإنساني الحيوي تجاوزت 90% من إجمالي مراحل العمل بالمشروع، الذي يشكل مجمعاً متكاملاً يضم عدداً من الخدمات الحيوية التي تضم هذه الشريحة القيمة من احتياجات أي مجتمع، وهو ما يعكس التزام الجمعية بتحسين حياة هذه الفئة من الناس وسعيها الدائم لتوفير بيئة آمنة وداعمة لهم.
وتفصيلاً، قال الدكتور محمد سهيل المهيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة دار البر: تقدر المساحة الإجمالية للمشروع الإنساني الجديد، الذي يجري العمل فيه حالياً، بنحو 5,833 متراً مربعاً، لأنه يحتوي على مبنى سكني بمساحة 770 متر مربع، مكون من 3 طوابق، ويضم 36 غرفة، مخصص بالكامل لإيواء 430 يتيم مستفيد من المشروع، ومدرسة من طابقين بمساحة 507 متر مربع، مكونة من طابقين يتكونان من 8 قاعات دراسية ومدرج كبير و4 مكاتب إدارية ومخزنين.
من جانبه أوضح يوسف اليتيم – نائب مدير عام قطاع الزكاة وتنمية المجتمع أن مشروع “دار الأمان” يضم أيضاً وحدة صحية لخدمة “الأيتام” وتقديم الخدمات الطبية الطارئة لهم، وتغطي مساحة مساحة 162 متر مربع، مسجد بمساحة 250 متر مربع ومبنى مخصص للضيافة بمساحة 87 متر مربع، بالإضافة إلى مطعم وغرفة طعام خارجية، 3 مكاتب مراقبة وغرفتين مخصصتين لأعمال ومعدات النظافة بالإضافة إلى ملاعب رياضية خارجية بمساحة 920 متر مربع مع غرفة خاصة لحارس المرمى. وأشار اليتيم إلى أن جمعية دار البر أولت شريحة الأيتام اهتماما خاصا ورعاية استثنائية منذ تأسيسها قبل 45 عاما تقريبا، وما زالت تسير على هذا النهج الخيري والإنساني، ترجمة للتعاليم والقيم من ديننا الحقيقي.
وأكد أن الموعد المتوقع للانتهاء الكامل من مشروع «دار الأمان» هو الربع الأخير من العام الجاري 2024، معرباً عن بالغ تقدير وشكر «دار البر» العميق للمحسنين والمحسنين. الذين ساهموا في بناء المشروع المخصص لصالح “الأيتام” وترجمته إلى واقع من خلال تبرعاتهم وصدقاتهم ودعمهم السخي، في تجسيد حي لمنظومة قيم وأخلاق الشعب والدولة . الإمارات، تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، وتقوم على حب الخير ومساعدة الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى