أخبار العالم

جامعة الفجيرة تفتتح فرع معهد «كونفوشيوس» لتعليم الصينية

الفجيرة: “الخليج”
افتتح سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة فرع معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية ضمن مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة لجامعة الفجيرة.
أقيم الحفل بحضور سعادة أو بقيان القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، والدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة، ويوسف المرشودي. ومدير جمعية الفجيرة الخيرية بالإضافة إلى نائب مدير جامعة الفجيرة وعمداء الكليات ووفد صيني رفيع المستوى. مستوى وعدد أفراد المجتمع.
وأكد سعيد الرقباني أن افتتاح فرع معهد كونفوشيوس يشكل إضافة نوعية لطلبة جامعة الفجيرة ولمن يرغب في تعلم اللغة الصينية خارج حرم الجامعة. وأوضح أن الجامعة تسعى دائماً إلى تشجيع طلابها على تعلم مختلف اللغات ذات الأهمية العالمية، بهدف توسيع آفاقهم الفكرية والإبداعية وتعزيز الانفتاح على الثقافات المتنوعة.
وأضاف الرقباني أن هذا التعاون يعكس التزام جامعة الفجيرة بدعم المبادرات التي تساهم في مد جسور التواصل الثقافي والتبادل المعرفي بين الدول، مما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي.
من جانبها، قالت الدكتورة داي جينغ جينغ، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة دبي، إن هذا التعاون يمثل رؤية مشتركة لتعزيز التبادلات الثقافية والعلمية بين جامعة الفجيرة ومعهد كونفوشيوس، ومن المتوقع ذلك وسيجذب هذا التعاون المزيد من المجموعات المتنوعة في المجتمع المهتمة بتعلم اللغة الصينية وتجربة ثقافتها. وأضافت أن هذا التعاون يهدف إلى تعميق علاقات الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة.
جدير بالذكر أن فرع معهد كونفوشيوس بجامعة الفجيرة هو الثالث على مستوى دولة الإمارات. ويمتلك المعهد أكثر من 500 فرع في أكثر من 140 دولة حول العالم. يقدم المعهد دورات اللغة الصينية بمستويات مختلفة وينظم اختبارات لقياس المهارات اللغوية. كما ينظم ورش عمل وفعاليات ثقافية تعرض التراث والفنون الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى