أخبار العالم

صواريخ تستهدف قاعدة بمطار بغداد.. والعراق يسارع بالتحقيق

بغداد: زيدان الربيعي – وكالات:
استهدفت ثلاثة صواريخ قاعدة تؤوي قوات التحالف الدولي في مطار بغداد الدولي فجر الثلاثاء، دون وقوع إصابات، بحسب مصدرين أمنيين لوكالة فرانس برس، فيما أمر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وزير الداخلية بتنفيذ وفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب الخرق الأمني ​​والأشخاص المتورطين فيه. وفي إطار هذا الهجوم، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الثلاثاء، أنها نفذت 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب وفي الهند. المحيط، استهدفت سفينتين، من بينهما ناقلة بريطانية أصيبت بجروح “خطيرة”.
من جهتها، تحدثت وزارة الداخلية العراقية، في وقت لاحق، أمس الثلاثاء، عن “سقوط صاروخين كاتيوشا الأول في كراج الفوج الثاني لجهاز مكافحة الإرهاب والآخر في باحة مهجورة في الداخلية”. المطار.
وأوضح مصدر أمني، أن “قاعدة فيكتوريا” التي تضم قوات التحالف الدولي، تعرضت لقصف مطار بغداد بثلاثة صواريخ، أسقطت دفاعات القاعدة اثنين منها، فيما سقط الثالث قرب مقر مديرية جهاز مكافحة الإرهاب. . .
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق يحيى رسول، أمس الثلاثاء: رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، شدد على ضرورة إعلان نتائج التحقيق وتحديد المقصرين. الأطراف خلال 48 ساعة.
كما أصدرت خلية الإعلام الأمني ​​العراقي بيانا آخر قالت فيه: إن “وزارة الداخلية بدأت بالفعل التحقيق مع القوات الأمنية في منطقة العامرية”، مؤكدة أنه تم إيقاف قائد القوة لمعرفة أسباب وملابسات هذه القضية. الذي وصفه بالإهمال في الحفاظ على حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
إلى ذلك، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الثلاثاء، أنها نفذت 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، استهدفت سفينتين من بينهما ناقلة نفط بريطانية أصيبت بجروح “خطيرة”. وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين: إن الجماعة “نفذت 3 عمليات عسكرية، استهدفت الأولى سفينة (كورديليا مون) التابعة لشركة النفط البريطانية في البحر الأحمر بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير”. مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالسفينة.
وأضاف: “خلال العملية الثانية تم استهداف السفينة (MARATHOPOLIS) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، فيما تضمنت العملية الثالثة استهداف السفينة مرة أخرى لمخالفتها قرار منع الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، دون مع ذكر الشركة التابعة لها.
وأشار سريع إلى أنه تم استهداف السفينة “أثناء إبحارها في بحر العرب، وتم استهدافها بطائرة مسيرة، وأن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة”.
أفادت وكالة الأمن البحري البريطانية، بتضرر سفينتين في هجومين منفصلين، أمس الثلاثاء، قبالة سواحل اليمن.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى