أخبار العالم

«دبي للمرأة»: برامجنا القيادية ضمن شراكات عالمية مؤثرة

ثمن مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة توجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل نهيان مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، لتوسيع نطاق البرامج التي تطورها وجعلها في متناول أكبر عدد ممكن من الموظفات والقيادات في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك البرامج القيادية التي تقام داخل هذه المؤسسة. شراكات عالمية مؤثرة، مرحباً بجهود ومبادرات سموه لدعم المرأة وتحسين نوعية حياتها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس أمناء المؤسسة للعام 2024 والذي عقد برئاسة منى غانم المري رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب، وتم خلاله مناقشة مبادرات المؤسسة ودبي وتمت مناقشة نادي السيدات خلال الفترة المقبلة واستعراض أبرز مشروعات الربع الثالث من العام الحالي.
حضر اللقاء هالة بدري مدير عام هيئة الثقافة والفنون بدبي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمرأة وأعضاء المجلس: هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للاستراتيجية. الأعمال، وهدى عيسى بوحميد، مدير إدارة التسويق في دبي القابضة، وخولة راشد المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي، وفهيمة عبد الرزاق البستكي، الرئيس التنفيذي السابق لتطوير الأعمال في الأسواق المالية المحلية. ونعيمة أهلي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة.
وقالت منى المري: إن اللقاء ناقش مشاريع الفترة المقبلة من العام الجاري والتي تعكس رؤية وتوجيهات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، الهادفة إلى تكثيف العمل المحلي أنشطة وشراكات دولية لها الأثر الإيجابي في صقل القدرات المهنية والقيادية للمرأة الإماراتية وتحسين نوعية حياتها ومساهماتها المؤثرة في الاقتصاد الوطني وعملية التنمية المستدامة، إضافة إلى دعم المبادرات الإماراتية لتمكين المرأة عالمياً. المستويين الإقليمي والعالمي.
واستعرض اللقاء المبادرات التي نفذتها المؤسسة في الفترة الأخيرة، ومن بينها جلسة «المرأة والعمل المناخي» التي نظمت ضمن مبادرة «حوارات دبي للمرأة» بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية واستضافتها الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك. وزير التغير المناخي والبيئة، بمشاركة ما يقارب 120 من القيادات والموظفين من الحكومة والقطاع الخاص.
ورحب المجلس خلال الاجتماع بتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بمواصلة تنظيم برنامج “المرأة في المجالس العالمية” لتمكين أكبر عدد ممكن من القيادات النسائية الإماراتية من المشاركة. حيث تم تنظيم الدورة الثانية لهذا البرنامج خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر، بالتعاون مع معهد المديرين بالمملكة المتحدة، بمشاركة 21 من قيادات القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص.
ورحب المجلس بالأهداف الطموحة لهذا البرنامج، والتي تعكس التزام مؤسسة دبي للمرأة القوي بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وتزويدهن بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتولي مناصب في مجالس إدارة الشركات المحلية والدولية لتحقيق هذه الأهداف محاور وأهداف الخطة الاستراتيجية للمؤسسة 2023-2027 فيما يتعلق بتعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية ودعم حضورها في المحافل الدولية.
وأشاد المجلس بالجهود التي بذلها فريق عمل مؤسسة دبي للمرأة في إعداد برنامج عمل مميز لأعضاء الدورة الثانية، وما تضمنته من محاضرات وورش عمل قدمتها قيادات وخبراء من مختلف التخصصات، فضلاً عن الرحلات الميدانية. لعدد من المؤسسات المرموقة. المؤسسات البريطانية للتميز في الإدارة والقيادة، بناءً على نجاح الدورة الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن.
واستعرض المجلس مستجدات برنامج الصحة النفسية الذي استفاد منه حتى الآن أكثر من 117 موظفة في 16 وزارة ومؤسسة حكومية، وذلك خلال 5 ورش عمل منفصلة عقدت منذ إطلاقه في مارس الماضي، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية للمرأة. وآثاره الإيجابية على تحسين نوعية حياتهم، وتحسين إنتاجيتهم وعطائهم على المستويين العام والخاص، ومشاركتهم الفعالة في تنمية المجتمع على أسس صحية متينة وصحية.
ورحب المجلس بتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، الرامية إلى تعميم الاستفادة من هذا البرنامج التوعوي ليشمل كافة الدوائر الحكومية في دبي، والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة.
واستعرض المجلس مبادرات نادي دبي للسيدات خلال فترة الصيف والتي استهدفت النساء والأطفال وتضمنت برامج رياضية ولياقة وصحية وترفيهية للكبار وورش فنية وترفيهية وهدايا ومسابقات رياضية للأطفال بهدف الاستفادة بشكل أفضل. أوقاتهم خلال العطلة الصيفية، بالإضافة إلى تقديم عروض عضوية النادي الحصرية والاستفادة من خدمات منتجع الأصالة الصحي، وذلك تماشياً مع رؤية النادي كوجهة للمرأة الصحية والسعيدة، وتحسيناً لرؤيته. مكانتها كوجهة رياضية واجتماعية وترفيهية رائدة (WAM).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى