أخبار العالم

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»

الشارقة: “الخليج”
أطلق مركز دول الخليج لتعليم اللغة العربية مجموعة من البرامج التدريبية المجانية عن بعد للمتخصصين في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حول الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بعنوان “التأليف،”. “علّم ودرّب” (ترفيه) حول العالم.
وقد حرص المركز على أن تكون هذه المجموعة متوافقة مع المعايير العالمية وتلبي احتياجات العاملين في هذا المجال، حيث يعد الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها (امتياز) الأول من نوعه في هذا المجال. مجال. مجال.
وتهدف هذه الدورات إلى توضيح المعايير العلمية لإعداد المواد والبرامج، وتصميم الأنشطة والتمارين اللغوية لتحقيق النتائج المطلوبة، وتقديم ممارسات تطبيقية على أدوات التقييم الحديثة.
ويستمر البرنامج أيام الجمعة من كل أسبوع حتى 22 نوفمبر ويتضمن 40 ساعة تدريبية موزعة على 10 أيام. يقوم بتدريس هذه الدورات الدكتور علي عبد المحسن الحيبي أستاذ برامج وطرق تدريس اللغة العربية. .
تستهدف هذه البرامج التدريبية الباحثين ومطوري البرامج والموجهين ومدرسي اللغة العربية والمدربين، وتهدف إلى تقديم تطبيقات عملية على الإطار المرجعي في عشرة محاور رئيسية تتضمن مكونات الإطار وموقفه من بعض القضايا والتوقعات . التطلعات والمستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية في ضوء إطار الاستمتاع وكتابة المواد التعليمية وتخطيط التدريس وكذلك استراتيجيات تدريس عناصر ومهارات اللغة العربية. وتتناول البرامج أيضًا تقييم اللغة واستخدام التكنولوجيا في التدريس، بالإضافة إلى المستويات القياسية لمعلمي اللغة العربية وتطوير برامجهم التدريبية وتعليم اللغة العربية للمجموعات الأكثر أهمية.
تهدف هذه البرامج إلى تمكين الملتحقين من اكتساب المهارات الأساسية في تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتعريفهم بمكونات الإطار المرجعي، المستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. في ضوء إطار التمتع والمفاهيم الأساسية التي يتضمنها الإطار المرجعي.
وتشمل المقررات أيضًا متطلبات تأليف الكتب والسلاسل التعليمية، وتحليل محتوى دورات اللغة العربية، وصياغة مخرجات التعلم، واختيار طرق التدريس، وتحديد استراتيجيات التدريس المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى