أخبار العالم

تفاقم التوترات في الشرق الأوسط يهبط بـ «وول ستريت»

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء حيث أدى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط إلى إضعاف حماس المستثمرين بعد ربع سنوي قوي.
وهبط المؤشر داو جونز الصناعي 173.18 نقطة، أو 0.41%، إلى 42156.97 نقطة. وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.93% إلى 5708.75 نقطة، في حين خسر مؤشر ناسداك المجمع 1.53% ليغلق على 17910.36 نقطة.
ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت صواريخ على البلاد. ارتفع مؤشر CBOE للتقلب (VIX)، المعروف أيضًا باسم مقياس الخوف في وول ستريت، فوق 20 عند أعلى مستوى له خلال اليوم، مما يسلط الضوء على القلق المتزايد بين المتداولين.
لكن النفط استقر عند أعلى مستوياته خلال الجلسة وتراجعت الأسهم عن أدنى مستوياتها بعد الهجوم الإيراني، حيث يأمل المتداولون أن تكون الأضرار والانتقام الإسرائيلي اللاحق في حده الأدنى.
وقال كيث بوكانان، مدير المحفظة في شركة جلوبال إنفستمنتس: “الخوف من العدوى يؤدي دائما إلى زعزعة الاستقرار”. “بالإضافة إلى التأثير الهائل على حياة البشر، تتأثر الأسواق بشكل مباشر عندما تعد القوى بمستوى معين من زعزعة الاستقرار. »
وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا، وهو ما يفسر الخسائر الكبيرة التي تعرض لها مؤشر ناسداك. أنهت كل من Tesla وNvidia وApple اليوم على انخفاض. لكن شركة Meta Platforms، الشركة الأم لفيسبوك، خالفت هذا الاتجاه، حيث سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال اليوم.
وتضررت أيضًا الأسهم الصغيرة، حيث انخفض مؤشر راسل 2000 بنسبة 1.5%.
كما كان التجار يراقبون إضراب أعضاء الرابطة الدولية لعمال الموانئ. وعلى الرغم من أن المستهلكين قد لا يشعرون بالتأثيرات على الفور، إلا أن التوقف المؤقت قد يكلف الاقتصاد الأمريكي مئات الملايين من الدولارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى