أخبار العالم

افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية

بحضور الدكتور عبد الله المندوس مدير عام المركز رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، افتتح المركز الوطني للأرصاد الجوية مركز التدريب الإقليمي الجديد التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وخلال حفل الافتتاح القى عمر اليزيدي نائب مدير عام المركز الكلمة الافتتاحية نيابة عن الدكتور عبدالله المندوس سلط فيها الضوء على أهمية تعزيز مهارات خبراء الأرصاد الجوية لضمان تقديم معلومات دقيقة ودقيقة. بيانات موثوقة. معلومات الطقس والمناخ، والتي تساعد على دعم اتخاذ القرارات المستنيرة وتعزيز جهود الاستدامة.
وأعرب الدكتور عبد الله المندوس عن بالغ امتنانه للمشاركين في الندوة، مشيداً بالجهود المبذولة والتفاعل البناء الذي أبداه المشاركون، مشيراً إلى أن هذه الندوة تمثل فرصة مثالية لتعزيز التعاون بين مراكز التدريب الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب. بما يساهم في رفع مستوى التدريب في مجال الأرصاد الجوية.
وأضاف: “يعكس هذا التجمع التزامنا المشترك ببناء القدرات والمهارات في مجال الأرصاد الجوية على مستوى العالم، وهو جزء من رؤيتنا لتعزيز التنمية المستدامة والتصدي لتحديات تغير المناخ. » وأشار الدكتور المندوس إلى أن إنشاء مركز التدريب الإقليمي الجديد في أبوظبي يعد خطوة مهمة في تعزيز المهارات المهنية في مجال الأرصاد الجوية على المستوى الإقليمي، مؤكداً أن المركز سيوفر برامج وموارد تدريبية متقدمة لدعم الاستمرار تعليم. التطوير المهني.
وشهد حفل الافتتاح تنظيم ندوة حول إدارة مراكز التدريب الإقليمية في أفريقيا وآسيا وجنوب غرب المحيط الهادئ، بمشاركة مديري وممثلي مراكز التدريب الإقليمية من مختلف أنحاء العالم. وركزت الندوة على سبل التحسين. التنسيق بين مراكز التدريب الإقليمية ومكاتب التعليم والتدريب التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ووضع سياسات التدريب الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع أمانة المنظمة.
ووفرت الندوة فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والتجارب بين الممثلين، مما ساعد على تعزيز العلاقات المهنية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مراكز التدريب الإقليمية، فيما أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية التزامه الكامل بتقديم الدعم المستمر لمجتمعات الطقس والعمل على تعزيزها. تعزيز قدراتها على التصدي بفعالية لتحديات المناخ.
(انفجار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى