أخبار العالم

تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»

أبرمت مؤسسة الإمارات للأدوية مذكرة تفاهم مع وزارة الغذاء والسلامة الدوائية الكورية، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجالات تصنيع الأدوية والمنتجات الطبية، وتبادل الخبرات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا بشأن تنظيم الأدوية. أفضل الممارسات. في صناعة الأدوية والتجارب السريرية والتيقظ الدوائي، لضمان الامتثال لأعلى معايير الجودة والسلامة.
وتم التوقيع على الاتفاقية في كوريا بحضور عدد من المسؤولين من البلدين. ووقعها عن الجانب الكوري الدكتورة فاطمة محمد الكعبي مدير عام الجمعية وعن الجانب الكوري جون سو شين مدير عام الجمعية. وزارة الغذاء والسلامة الدوائية.

وتهدف المذكرة إلى تسريع تسجيل المنتجات الصيدلانية المصنعة لدى الطرفين، وتفعيل الإجراء المعجل للموافقة على أولى المنتجات الصيدلانية التي حصلت على موافقة الهيئات المرجعية الدولية، مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان.
وتهدف الاتفاقية أيضًا إلى تعزيز أنظمة مراقبة ما بعد التسويق للأدوية لضمان عدم وجود عيوب الجودة أو المشكلات المتعلقة بالسلامة في المنتجات الطبية.
وتتضمن المذكرة أيضاً تبادل نتائج الأبحاث والدراسات والتجارب السريرية وغير السريرية بين الطرفين، بما في ذلك الدراسات التي تهدف إلى تطوير أدوية طبية حيوية مبتكرة تلبي احتياجات المجتمع في كلا البلدين.

صورة

كما تنص المذكرة على تنظيم برامج تدريب متبادل بين دولة الإمارات وكوريا، لرفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية منتظمة للمنشآت الدوائية في البلدين، بهدف تبادل المعلومات العملية والخبرات التكنولوجية.
وسيسعى الجانبان إلى تبادل التقنيات الحديثة ووضع استراتيجيات فعالة للتعامل مع المنتجات الطبية المبتكرة، بما في ذلك الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية، والتي من شأنها تحسين مستوى الابتكار في القطاعين الطبي والصيدلاني.
وأكدت الدكتورة فاطمة الكعبي أنها تساهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة والمبتكرة وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية وتطوير أنظمة رقابية فعالة تضمن سلامة المنتجات الطبية.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية المنظمة لتطوير القطاع الصحي وتوسيع شراكاتها الدولية، بما يتوافق مع رؤية القادة الحكماء لتعزيز التعاون في مختلف المجالات الحيوية.
وتأمل المؤسسة تحقيق المزيد من التكامل مع نظيراتها حول العالم، من أجل توفير منتجات طبية مبتكرة وآمنة تساعد على تحسين نوعية حياة المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى