أخبار العالم

«ميدكير» تطلق برنامجها السنوي للكشف عن سرطان الثدي

دبي: “الخليج”
أعلنت مجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية في أكتوبر الماضي عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجها السنوي للكشف والتوعية بسرطان الثدي، حيث تستعد لفحص أكثر من 700 امرأة هذا العام.
ويقود مستشفى ميدكير للنساء والأطفال الحملة التي تستمر لمدة شهر كامل من 1 إلى 31 أكتوبر، وتشمل كافة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية. يسعى مستشفى ميدكير للنساء والأطفال، أحد مرافق ميدكير المتخصصة في صحة المرأة، إلى تشجيع الأمهات والنساء على إعطاء الأولوية لصحتهن، حيث يقدم حزمة فحص خاصة تشمل استشارة طبيب متخصص مع إمكانية الخضوع إما لفحص الموجات فوق الصوتية أو فحص تصوير الثدي بالأشعة السينية.
وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، أخصائي أمراض البطن والمدير الطبي للمستشفى: «يسعدنا أن نعلن عن النسخة الثالثة لحملة مكافحة سرطان الثدي، بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج خلال السنوات السابقة، والذي شهدت زيادة ثلاثة أضعاف في العامين الماضيين. “النساء يستجيبن بشكل جيد لحملات التوعية.”
وقال الدكتور بريان متيميروا، استشاري الغدد الصماء والمدير الطبي للمستشفى: “إن الاكتشاف المبكر هو المفتاح لتحسين معدلات البقاء على قيد الحياة ونتائج العلاج لمرضى سرطان الثدي، ونحن فخورون بتمكين المرأة من السيطرة على صحتها”.
ومن بين 504 امرأة تم فحصهن العام الماضي، كان 10% منهن يشتبه بوجود ورم في الثدي يتطلب فحوصات طبية إضافية لتأكيد أو دحض التشخيص. بالإضافة إلى ذلك، كان ما يقرب من 30٪ من النساء اللاتي تم فحصهن يعانين من تشوهات طفيفة حميدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى