أخبار العالم

خريجو «سانت جورج» يقدمون نصائحهم للراغبين بدراسة الطب

دبي: “الخليج”
بمناسبة يوم الأطباء العالمي الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام، تقدم كلية الطب بجامعة سانت جورج في غرينادا عدداً من النصائح التي تساعد المتخصصين في الرعاية الصحية على تحقيق التوازن المثالي بين العمل والحياة الشخصية.
تسمح المجالات المطلوبة، مثل الرعاية الأولية، بجداول عمل أكثر مرونة تسهل على الأطباء التوفيق بين المسؤوليات الشخصية والمهنية.
الرعاية الأولية
تقول الدكتورة ليندا جرجس، خريجة جامعة سانت جورج وطبيبة الرعاية الأولية في نيوجيرسي: “تتميز الرعاية الأولية عن غيرها من مجالات الطب بسبب مرونتها”. “يعمل العديد من الأطباء الآن في العيادات الخارجية. وتجنب دخول المستشفى في وقت متأخر من الليل.
من الممكن تحقيق التوازن بين العمل والحياة في تخصصات أخرى غير الرعاية الأولية، لكنه قد يتطلب نهجا مختلفا.
غالبًا ما تتطلب التخصصات المتعلقة بالإجراءات الطبية والجراحية العمل لساعات طويلة والبدء في الصباح الباكر، لذلك يجب على الأطباء الممارسين في هذه المجالات الحرص على تقسيم وقتهم بين المنزل والعمل بشكل متوازن.
الأصدقاء والعائلة
وينصح الدكتور ديفيد توماس، خريج جامعة سانت جورج والباحث المتقدم في زراعة الأعضاء والأورام المعدية في مركز موفيت للسرطان، بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والحصول على قسط كاف من النوم وعدم إهمال الأصدقاء والعائلة.
غالبًا ما يمارس الأطباء الذين يتمتعون بأفضل توازن بين العمل والحياة عادات صحية معينة بشكل منتظم، وهو التوازن الذي يبدأ في الكلية لخريجي جامعة سانت جورج.
يعزو الدكتور إيفيتو إيغواتو، خريج جامعي ومقيم في الطب الباطني، قدرته على التوفيق بين مسؤوليات متعددة إلى ما تعلمه أثناء دراسته.
من جانبها، تؤكد الدكتورة نانديثا جوروفايا، خريجة جامعة سانت جورج والمقيمة في الطب الباطني الأولي، على أهمية التخطيط المسبق والرعاية الذاتية.
نموذج الدور
ويجب على الأطباء التأكد من تنفيذ النصائح التي يقدمونها لمرضاهم حتى يكونوا قدوة لهم. إن العاملين في مجال الصحة أكثر وعيًا من غيرهم بالعواقب والعواقب طويلة المدى للإجهاد والإرهاق في العمل. الرفاهية الجسدية تجعلك نموذجًا يحتذى به للمرضى ليضعوا أنفسهم في المقام الأول.
وتعليقًا على هذا الجانب، تقول الدكتورة جاريما غوبتا، خريجة جامعة سانت جورج وأخصائية الأورام: “إن أساس التوازن يكمن في جعلها أولوية حقيقية من أجل الحفاظ على الصحة النفسية، وبالتالي تجنب الوصول إلى مرحلة الضغط النفسي”. عمل.”
لا شك أنه من الصعب الموازنة بين العمل في المجال الطبي وجوانب أخرى من الحياة الشخصية، لكنه ليس مستحيلاً. ولا ينبغي أن يكون الخوف من هذا الجانب سبباً لإبعاد الراغبين في دراسة الطب عن هذا المجال، حيث تمكن خريجو جامعة سانت جورج العاملون في مختلف المجالات الطبية من تحقيق هذا التوازن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى