أخبار العالم

دبي تعتمد أنظمة النقل المعلّقة في 3 مسارات

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة دبي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي المشروع الحديث ومشروع أنظمة النقل المعلقة المبتكرة، الذي يعزز النقل الذكي والمستدام في دبي ويدعم استراتيجية التنقل الذكي في دبي، والتي تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات النقل في دبي إلى سفر ذاتي بحلول عام 2030.
وتم تحديد ثلاثة مسارات أولية لأنظمة النقل المعلقة في دبي، تشمل طريق أم سقيم لنقل الركاب بطول 26 كيلومتراً و16 محطة، وطريق الخور للسياحة ونقل الركاب بطول 24 كيلومتراً. . و11 محطة، وطريق زعبيل لنقل الركاب بطول 15 كيلومتراً و19 محطة.
وستساعد أنظمة النقل المعلقة الجديدة على زيادة نسبة سفر المقيمين والزوار عبر وسائل النقل العام إلى 26% بحلول عام 2030. كما أنها توفر بدائل نقل مبتكرة وتحقق التكامل بين وسائل النقل لتسهيل حركة المقيمين والزوار عبر وسائل النقل العام.
كما يعزز المشروع التعاون مع القطاع الخاص والشركات العالمية الرائدة، ويعزز ريادة دبي العالمية في تبني أحدث أنظمة التنقل للمستقبل.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن دبي، برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تضع الإنسان في المقدمة. مركز المخاوف. تركز في خططها التنموية وتواصل رحلتها لتصبح الوجهة العالمية الأمثل للعيش والاستثمار والاستقرار والتعلم مدى الحياة من خلال تعزيز القيم الأسرية وجودة الحياة بمختلف مكوناتها.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى