أخبار العالم

«الإمارات الصحية» تقدّم رعاية رائدة لكبار المواطنين

دبي: “الخليج”
بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن، جددت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية التزامها بتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لكبار السن، ضمن رؤيتها الاستراتيجية لتحسين نوعية حياة جميع أفراد المجتمع، ومراعاة كبار السن كجزء أساسي من النسيج الاجتماعي للبلاد.
وأكدت الدكتورة نور المهيري مديرة قسم الطب النفسي بالمؤسسة أن كبار السن كانوا وما زالوا في قلب استراتيجية المؤسسة لتقديم أفضل الخدمات الصحية، مشيرة إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة للارتقاء بخدماتها كبار السن. وتهدف إلى تقديم خدمات سريعة ومرنة تلبي احتياجات كبار السن، وبأعلى مستويات الجودة والسلاسة، بما يسهم في تحقيق رفاهيتهم وتسريع وتيرة تحقيق رؤية «نحن الإمارات» 2031. مئوية دولة الإمارات العربية المتحدة 2071.
من جانبه أوضح الدكتور عمار حامد البنا مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية التابع للمؤسسة، أنه في إطار دعم كبار السن أطلقت المؤسسة الخدمة الصحية المخصصة للصحة النفسية في مستشفى الأمل للصحة النفسية. وهي أول خدمة متكاملة وشاملة تقدم للمرضى المنومين ومرضى العيادات الخارجية، وتغطي مجموعة واسعة من الأنشطة والخدمات العلاجية، مثل الرعاية النهارية التي تشمل الأنشطة الترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى تطبيق جلسات العلاج التحفيزي المعرفي.
من جانبه أكد مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية أن المؤسسة تبذل جهوداً حثيثة لتقديم خدمات صحية مبتكرة لكبار السن في دولة الإمارات. وتسعى دائمًا إلى تقديم أفضل المعايير العالمية في مجال رعاية الصحة النفسية، ويمثل إطلاق عيادات الذاكرة لكبار السن خطوة مهمة نحو تحسين نوعية حياة هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.
تشير إحصائيات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى ارتفاع كبير في عدد المستفيدين من خدمات الصحة النفسية لكبار السن، حيث وصل عدد المستفيدين إلى 9,098 عميلاً من كبار السن في عام 2023 من 8,782 عميلاً في عام 2022، ويعكس هذا النمو فعالية البرامج والمبادرات التي أطلقتها المؤسسة وأثرها. ويتم توسيعها بشكل واسع، بما في ذلك خدمة “عونك” التي تهدف إلى إعطاء الأولوية لكبار السن من خلال تخصيص أماكن خاصة لوقوف السيارات وأماكن انتظار لهم في مختلف المرافق الصحية.
كما أطلقت المؤسسة العديد من المبادرات الهادفة كان آخرها تحسين خدمة توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية لكبار السن في مستشفى الفجيرة التابع للمؤسسة من خلال تقليص مدة الخدمة بنسبة 80%، بالإضافة إلى تحسينها حزمة من الخدمات ضمن مبادرة “شيوخنا بركة الدار” المنفذة في مستشفى خورفكان التابع للمؤسسة، وذلك من خلال تقليل الوقت اللازم بنسبة 50% في تقديم هذه الخدمات، وهو جزء من جهود المؤسسة للقضاء على حكومة. البيروقراطية.
كما ترجمت المؤسسة جهودها إلى تصميم خدمات تهدف إلى تعزيز مكانة هذه الفئة كعنصر فاعل في المجتمع من خلال تفعيل العيادات الإلكترونية المجتمعية للصحة النفسية، والتي تتيح لكبار السن الحصول على الرعاية في المنزل بطريقة بسيطة وفعالة، دون الحاجة للسفر. المؤسسات الصحية.
تم تكريم جهود المؤسسة في مجال رعاية المسنين بالجائزة الذهبية من الكلية الأمريكية للإدارة الصحية لعام 2022، بالإضافة إلى جائزة الدولة للابتكار في الإمارات لعام 2022، وهو ما يعكس التزام المؤسسة بتوفير خدمات رعاية صحية مبتكرة ومستدامة لهذه المجموعة القيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى