أخبار العالم

«تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم

دبي: “الخليج”
تشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة للمعرض الدولي لأصحاب الهمم 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى والمدير التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، 7-9 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي مشاركة الوزارة في فعاليات المعرض العالمي انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث التطورات والابتكارات المرتبطة بأنظمة الدعم والخدمات التكنولوجية الجديدة، والتي تساهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم. إنها أيضًا فرصة مهمة للقاء المسؤولين. المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على أحدث الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات.
وستعرض الوزارة خلال فعاليات المعرض جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وستتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريفهم لزوار المعرض. وسيتم تنظيم عدد من ورش العمل التوعوية، بما في ذلك واحدة. ورشة عمل “مهارات التعامل مع أصحاب الهمم” و”ورشة عمل حماية أصحاب الهمم من… الإيذاء”، بالإضافة إلى مقابلات العمل بالتعاون مع المؤسسة الدامجة لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار على منصة “مشاغل” الإلكترونية المتوفرة على موقع وزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى الاطلاع على نماذج من المجوهرات “القلائد” والأساور اليدوية وغيرها من المنتجات المتنوعة التي صمموها باستخدام الخشب والفخار.
كما أرادت الوزارة إشراك عدد من المتطوعين أصحاب الهمم في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، وذلك لتعزيز دورهم والاستفادة من قدراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى