أخبار العالم

الوظائف الشاغرة في أمريكا تتجاوز 8 ملايين خلال أغسطس

ارتفعت فرص العمل في الولايات المتحدة في أغسطس إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، وهو تطور يتناقض مع بيانات أخرى تشير إلى تباطؤ الطلب على العمال.
أظهر مسح فرص العمل ودوران العمالة الصادر عن مكتب إحصاءات العمل يوم الثلاثاء أن الوظائف المتاحة زادت إلى 8.04 مليون من القراءة المنقحة البالغة 7.71 مليون في يوليو، بقيادة صناعات البناء والحكومة المحلية والحكومات المحلية، وهو متوسط ​​التقدير في استطلاع بلومبرج. ودعا الاقتصاديون إلى 7.69 مليون فرصة عمل.
معدل التوظيف
وانخفض معدل التوظيف إلى 3.3%، وهو أدنى رقم منذ 2013 باستثناء بداية الجائحة في 2020، كما انخفض معدل تسريح العمال إلى 1%.
وعلى الرغم من الزيادة في إعلانات الوظائف، تظهر بيانات حديثة أخرى أن أصحاب العمل أحجموا عن التوظيف. وخفض مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعهم في سبتمبر، جزئيًا للحماية من تباطؤ آخر، وقالوا إنهم قد يسمحون بخفض آخر بمقدار نصف نقطة. في نوفمبر. إذا استمر الضعف.
ومن المتوقع أن يظهر تقرير الوظائف الحكومي لشهر سبتمبر، والذي من المقرر صدوره يوم الجمعة، أن وتيرة التوظيف زادت بشكل طفيف وأن معدل البطالة ظل مستقرا الشهر الماضي، وفقا لمتوسط ​​التقديرات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين.
عدد فرص العمل لكل عاطل عن العمل، وهي نسبة يراقبها بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب، استقرت بالقرب من أدنى مستوى لها منذ ثلاث سنوات عند 1.1، وفي ذروتها في عام 2022 كانت النسبة 2 مقابل 1.
وكانت قطاعات تجارة التجزئة والنقل والتخزين مسؤولة بشكل رئيسي عن انخفاض التوظيف.
وانخفض ما يسمى بمعدل الإقلاع عن العمل، الذي يقيس نسبة الأشخاص الذين يتركون وظائفهم طوعا كل شهر، إلى 1.9%، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2020. ويشير هذا إلى أن ثقة الناس في قدرتهم على العثور على وظيفة جديدة أقل مما لديهم. اعتادوا على. كانت قبل عامين. (بلومبرج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى